أولا: تشخيص
المكتسبات السابقة:
- المدة حوالي 5
دقائق.
- التذكير بالمفاهيم
السابقة.
- تطبيق علاقة
أو مفهوم.
ثانيا: أنشطة
الاكتشاف والفهم:
- اقتراح وضعية
مشكلة.
- الملاحظة، الفرضيات،
البحث.
- مأسسة وبناء
المفاهيم الجديدة.
ثالثا: أنشطة
التدريب:
- تمارين تطبيقية.
- مسائل.
- وضعيات تطبيقية.
- حل وضعيات مشكلة
تتيح للمتعلم إدماج التعلمات المرتبطة بوحدة تعليمية.
خامسا: أنشطة
التقويم والدعم: - عمل فردي خاص
بالمتعلم.
- حل وضعية مشكلة.
لا يتم بعد نهاية الدرس،
بل بعد نهاية الفصل أو وحدة دراسية أو دورة.