recent
آخر المواضيع

بايتاس يدعو إلى مراعاة الجودة والأسعار في العلاقة بين الأسر والمدارس الخاصة

Educa24
الصفحة الرئيسية


 

أفاد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، وجه وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات من أجل عقد لقاءات مع الشركاء في الحوار الاجتماعي، سواء النقابات أو الكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب.

جاء ذلك في سياق جواب بايتاس على أسئلة الصحافيين خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس، مصرحا أن وزير التشغيل قدم إفادة خلال اجتماع أعضاء الحكومة بخصوص الزيادة في الحد الأدنى للأجر في القطاع الخاص.

وقال إن “الهدف من هذه اللقاء تقريب وجهات النظر حول الموضوع، والحرص من طرف الجميع على تنفيذ الالتزامات كما نص على ذلك الاتفاق الاجتماعي”.

وفيما يتعلق بالنظام الأساسي للأساتذة، أورد بايتاس أن “الوزارة والنقابات شاركتا في حوار مسؤول من أجل حل الملف الذي تأخر طويلا”، متوقعا أن “يتم الإعلان عن هذا المشروع، الذي سيضع الأسس الصلبة من أجل إصلاح المنظومة التربوية، خلال الأسابيع المقبلة”.

في هذا السياق، أشار بايتاس إلى “ضرورة تأطير العلاقة التي تجمع المدارس الخاصة بالأسر”، مبرزا أن “الوزارة عاكفة رفقة فدرالية آباء وأولياء التلاميذ على إخراج العقد الذي يتم وضع آخر اللمسات عليه بهدف إضفاء المزيد من الشفافية والوضوح على هذه العلاقة، ومراعاة الجودة والأسعار”.

وتجنب الناطق الرسمي باسم الحكومة الرد على قضية مقتل شابين مغربيين بالسواحل الجزائرية، بعدما تاها حينما كانا يتجولان في عرض البحر على متن “دراجة مائية”، واكتفى بالقول إن “هذا الموضوع يدخل ضمن اختصاص السلطة القضائية”.

google-playkhamsatmostaqltradent