recent
آخر المواضيع

مدارس خاصة تدرس استقبال "تلاميذ الحوز"

Educa24
الصفحة الرئيسية

 


أفاد محمد حنصالي، الرئيس الوطني لرابطة التعليم الخاص بالمغرب، بأن المدارس الخصوصية التابعة للرابطة التي يترأسها تنكب، بتنسيق مع الأكاديميتين الجهويتين للتربية والتكوين بالمناطق المتضررة من الهزة الأرضية التي ضربت المغرب ليل الجمعة الثامن من شتنبر الجاري، على إحصاء التلاميذ الذين يمكن استقبالهم من لدن هذه المؤسسات.

وأوضح حنصالي: “نعمل، حاليا، بتنسيق مع كل من أكاديمية سوس ماسة وأكاديمية مراكش آسفي، على إحصاء أعداد التلاميذ والخصاص الموجود، وأعداد من يمكن أن تحتضنهم المؤسسات الخصوصية”، لافتا إلى “أننا نقوم، إلى حد الساعة، بالإجراءات التقنية والإحصائية”.

وأكد الرئيس الوطني لرابطة التعليم الخاص بالمغرب، ضمن تصريح لهسبريس، “أن المؤسسات التابعة الرابطة ستقوم، حسب الإمكانات المتوفرة، بالتكفل بالأطفال ضحايا الزلزال، وأيضا الأطفال الايتام مكفولي الأمة، واحتضانهم عبر شراء الكتب والمحافظ لمواصلة الدراسة بعناية خاصة”.

وكانت رابطة التعلم الخاص بالمغرب قد دعت “جميع منخرطيها وشركائها للمساهمة بفعالية في عملية التكفل الفوري بالأطفال اليتامى، الذين فقدو أسرهم وأضحوا بدون موارد، إثر زلزال الحوز”.

وطالبت “جميع فروعها بالتنسيق مع الجهات والسلطات المعنية، لتوفير مساعدة بيداغوجية مجانا لهؤلاء الأطفال”، مطالبة أيضا “بالعمل على تسريع عملية التبرعات المالية لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال”.

google-playkhamsatmostaqltradent