recent
آخر المواضيع

الاتجار في كتب الدولة يوقع بمدير مدرسة

Educa24
الصفحة الرئيسية


تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء، أول أمس الخميس وصباح أمس الجمعة، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف خمسة أشخاص، ضمنهم مدير مؤسسة تعليمية عمومية، للاشتباه بتورطهم في خيانة الأمانة وحيازة أشياء متحصلة من أفعال إجرامية والاتجار في كتاب مدرسي يكتسي طابع المجانية.

وأوضح مصدر أمني لهسبريس أن عناصر الشرطة بمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء ضبطت صاحب محل لبيع المستلزمات المكتبية متلبسا ببيع مجموعة من الكتب المدرسية، التي توفرها الوزارة الوصية من أجل توزيعها على المتمدرسين بالمجان.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات أسفرت عن توقيف مدير مؤسسة تعليمية عمومية للاشتباه بتورطه في تصريف هذه الكتب مقابل مبالغ مالية.

وأشار إلى أنه موازاة مع هذا التدخل الأمني قامت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين الشق بتدخل مماثل ضبطت خلاله كتبيا آخر متلبسا بالاتجار في الكتب نفسها.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات عن توقيف مسيري دار للنشر ومطبعة بالمنطقة القروية بوسكورة، تم العثور بحوزتهما على 30 ألفا و869 نسخة من الكتب نفسها، علاوة على 80 ألف نسخة إضافية في طور الطباعة.

وقد تم إيداع اثنين من المشتبه بهم، يضيف المصدر ذاته، تحت الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع باقي المشتبه بهم للبحث القضائي، الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر.

 


google-playkhamsatmostaqltradent