recent
آخر المواضيع

مئات التلاميذ يحتجون بسبب توقف الدراسة

Educa24
الصفحة الرئيسية


تظاهر، اليوم الجمعة، العشرات من التلاميذ بسوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح أمام الثانوية التقنية الخوارزمي للمطالبة بمواصلة الدراسة والعمل على تدبير الزمن المدرسي بشكل يحقق لكافة المتمدرسين مبدأ تكافؤ الفرص في التعلم.

وتمكن التلاميذ من مغادرة الحجرات الدراسية منذ بداية الحصص الصباحية؛ على الرغم من محاولات كافة الجهات المعنية، من سلطات وإدارة تربوية وأمن، لإقناعهم بالعدول عن الاحتجاج الذي تمخض عن استمرار إضرابات الأساتذة المطالبين بتعديل النظام الأساسي بما يتلاءم ومطالبهم الأساسية خاصة ما يتعلق منها بالأجور.

وندد المحتجون، الذي يقدر عددهم بحوالي 600 تلميذ وتلميذة، بهدر الزمن المدرسي وانعكاساته السلبية على المتعلمين، وطالبوا بضمان حقوق الأساتذة المضربين عن العمل أسوة بفئات داخل القطاع محسوبة على الإدارة والتأطير التربوي، كما حملوا المسؤولية فيما يقع للوزارة الوصية على القطاع.

وصدحت حناجر المحجتين بشعارات رافضة للإضرابات المستمرة للأساتذة، من قبيل “أولادكم قريتوهم وأولادنا ضيعتوهم” “هذا تعليم طبقي أولاد الشعب في الزناقي”، داعين الوزارة إلى أن تتحمل المسؤولية في أي اختلال قد ينتج عنه انعكاسات سلبية تلازم المتعلمين طوال مشوارهم الدراسي جراء استمرار الإضرابات.

تجدر الإشارة إلى أن الشغيلة التعليمية تواصل، منذ مصادقة المجلس الحكومي على القانون الأساسي الجديد في الـ27 من أكتوبر المنصرم، إضراباتها رفضا منها لمضامين هذا القانون الذي اعتبروه مجحفا ومكرسا لإقصاء فئات عريضة ظلت تطالب بتسوية وضعيتها؛ ما أثر بشكل كبير على الزمن المدرسي للمتعلمين والمتعلمات.

 

google-playkhamsatmostaqltradent