recent
آخر المواضيع

أمهات وآباء يحتجون ضد هدر الزمن المدرسي

Educa24
الصفحة الرئيسية


خاضت جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالحوض المدرسي أيت ملول وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في إنزكان، تنديدا بهدر الزمن المدرسي بسبب الإضرابات المتواصلة لنساء ورجال التعليم التي شلت المدارس المغربية.

وطالبت الشعارات واللافتات المرفوعة خلال الشكل الاحتجاجي الوزارة الوصية بالتدخل الفوري والعاجل والجدي لإيجاد حل توافقي يرضي الشغيلة التعليمية ويراعي المصلحة الفضلى للتلاميذ، ويرد الاعتبار للمدرسة العمومية، فضلا عن “إسقاط النظام المشؤوم”.

وعبّر المحتجون، من خلال اللافتات والشعارات ذاتها، عن تضامنهم مع المنتسبين إلى أسرة التعليم في نضالاتهم ومعركتهم من أجل “إسقاط النظام الأساسي”، رافضين في الآن نفسه هدر الزمن المدرسي، مؤكدين أن أبناءهم هم المتضررون “في غياب بوادر لحل للأزمة التي تسببت في شل المؤسسات التعليمية”.

وفي السياق ذاته، أبدت الأمهات والآباء المشاركون في الوقفة غضبهم الشديد مما آلت إليه الأوضاع، معلنين استعدادهم لخوض كل الأشكال الاحتجاجية بهدف عودة أبنائهم إلى الحجرات الدراسية التي حرموا منها لأسابيع دون أن تلوح في الأفق بوادر لرجوع الأمور إلى حالتها الطبيعية.

 

google-playkhamsatmostaqltradent