recent
آخر المواضيع

المفتّشية العامّة تطالب المفتّشين بالوقوف على مستوى استيفاء المقرّرات الدّراسية بالعمومي والخصوصي في الباكلوريا

اضطرّت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعد طول انتظار للاستنجاد بالمفتشين التربويين للوقوف على مستوى استيفاء المقررات الدراسية للموسم الدراسي 2023/2024، في عملية ستنطلق بدءا من الاثنين 25 دجنبر الجاري، وحتى يوم 6 يناير 2024.

جاء ذلك، في رسالة تحمل توقيع فؤاد شفيقي المفتش العام للشؤون التربوية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وجهها نيابة عن الوزير بنموسى إلى مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الاثنا عشر بالمغرب.

واستعجلت الوزارة، عقد “لقاءات تواصلية عبر تقنية المناظرة المرئية”، أي عن بعد، مع المفتشين المكلفين بالتنسيق الجهوي التخصصي للتعليم الثانوي ورؤساء أقسام الشؤون التربوي ، وذلك طيلة يوم السبت 23 دجنبر 2023 عبر ثلاث لقاءات، في كل لقاء تم تجميع أربع أكاديميات جهوية للتربية والتكوين.

وجرى خلال هذه اللقاءات التواصلية “تقاسم عدة التتبع ومنهجية إنجاز العملية من أجل الوقوف على نسبة إنجاز المقررات الدراسية بالسنتين الأولى والثانية لسلك الباكلوريا بجميع المؤسسات التعليمية الثانوية العمومية والخصوصية”.

ووفق المصدر ذاته، فإن من شأن “هذه العملية توفير معطيات التشخيص الموضوعي للوضعية التربوية الحالية”، وفق لغة رسالة المفتش العام للشؤون التربوي فؤاد شفيقي.

google-playkhamsatmostaqltradent