recent
آخر المواضيع

في عز شهر رمضان.. أساتذة موقوفون يعتصمون أمام أكاديمية التعليم بالدار البيضاء

 

نظم عدد من الأساتذة الموقوفين عن العمل، بجهة الدار البيضاء سطات، مساء اليوم السبت، اعتصاما مفتوحا، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدار البيضاء، احتجاجا على استمرار وزارة التربية والوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في تجاهل الدعوات المطالبة بسحب التوقيفات، الصادرة في حق عدد من رجال ونساء التعليم، بسبب خوضهم لإضرابات تنديدية بإصدار الوزارة الوصية، للنظام الأساسي الخاص بالشغيلة التعليمية.

ويأتي الاعتصام، الذي أعلن عن خوضه عدد من الأساتذة والأستاذات الموقوفين عن العمل، تزامنا مع شهر رمضان، في وقت كان بالأحرى على مسؤولي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حلحلة هذا الملف، الذي قد يزيد من تأزم الأوضاع بقطاع التربية والتعليم.

وفي تصريح لـ بلادنا24 ، قال ربيع الكرعي، عضو لجنة الإعلام بالتنسيقية الأساتذة وأطر الدعم المتعاقدين، إن قرار توقيف الأساتذة، وانتظار إحالتهم على المجالس التأديبية، قرار غير منطقي، ولا يكرس خطابات الوزارة في وضع رجال ونساء التعليم ضمن أولياوتها. مردفا عشرات الأساتذة والأستاذات، موقوفون عن العمل، بمررات واهية، ولا يتقبلها العقل .

وأضاف الكرعي، أحد الأساتذة الموقوفين عن العمل، أن الإضرابات التي خاضها عشرات الآلاف من رجال ونساء التعليم، هي إضرابات قانونية، يكفلها الدستور المغربي، والقوانين الدولية، وترفضها وزارة بنموسى، بمبررات انتقامية في حق الشغيلة التعليمية .

وفي ذات السياق، عبر عدد من رجال ونساء التعليم، في تصريحات متفرقة لـ بلادنا24 ، عن أسفهم للمضايقات التي يتعرض لها زملاؤهم، في ظل استمرار التوقيفات عن العمل، وعزم وزارة شكيب بنموسى، عرض هؤلاء الأساتذة على المجالس التأديبية، في خطوة وصفوها بـ الاستفزازية لمكونات الشغيلة التعليمية، وللقطاع بصفة عامة.

google-playkhamsatmostaqltradent