recent
آخر المواضيع

معاناة طلبة مراكش مستمرة في انتظار صرف المنحة

 

خاض طلبة كلية العلوم السملالية بمراكش، مؤخرا، وقفة احتجاجية تزامنا مع زيارة وزير التعليم العالي عبد اللطيف الميراوي، للمطالبة بالاستجابة لملفهم المطلبي، المتضمن للزيادة في المنحة الجامعة، وتوفير النقل العمومي لكافة الطلبة بالمجان.

وأبدى الطلبة استياءهم من الوزير، الذي رفض لقاءهم وفتح حوار معهم، بعدما غادر من أحد الأبواب الجانبية للكلية دون أن يستمع لمعاناتهم، متمسكين بمطلب صرف المنحة في موعدها، وفتح المكتبة الجامعية، وتوفير العدد الكافي من الأساتذة الجامعيين، ثم تشیید مدرجات وقاعات ومرافق إضافية داخل الكلية للتخفيف من الاكتظاظ، وتوفير خدمات النقل.

وطالب الطلبة أيضا بفتح مسالك الماستر التي تم غلقها في السنوات الأخيرة، وفتح أبواب الحي الجامعي لكافة الطلبة وتوسيع طاقته الاستيعابية، والاستفادة من منصة تعلم اللغات لتشمل الجميع، وتعيين طبيب وممرض دائم الحضور داخل الكلية، وتوفير الأدوية اللازمة، مع إنصاف ضحايا نظام البكالوريوس الفاشل، وإلغاء شرط السن في مباراة التعليم، وحل مشكلة شبكة الأنترنيت، وعدم المس بمكانة شهادة الباكالوريا القديمة.

وأعلن الطلبة عن عزمهم المضي قدما في نضالهم من أجل مطالبهم حتى تتحقق، معبرين عن تضامنهم مع طلبة الطب والصيدلة في ظل ما يتعرضون له من هجوم وإهمال مطالبهم.

google-playkhamsatmostaqltradent