recent
آخر المواضيع

السليفاني يرأس لقاء حول التحول التربوي

 

احتضنت جهة بني ملال-خنيفرة، الثلاثاء، لقاء تواصليا جهويا بعنوان “التحول التربوي وفق منظور خارطة الطريق 2022-2026″، ترأسه مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة.

حضر اللقاء عدد من المديرين الإقليميين ومدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، إلى جانب رؤساء الأقسام والمصالح والمراكز بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، وتم خلاله استعراض أهم المستجدات في الموسم الدراسي الحالي، بالإضافة إلى التدابير الإجرائية لتنفيذ خارطة الطريق التي تركز على المحاور الأساسية للمنظومة التربوية، منها التلاميذ والمعلمون والمؤسسات التعليمية.

وقدَّم السليفاني عرضا شمل جهود تعزيز التدريس للغات ومعالجة التعثرات، وإعادة هيكلة أساليب التدريس، التي تهدف إلى تحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص للجميع في الولوج إلى المدرسة. كما توقف عند النتائج الإيجابية التي تحققت من خلال تجربة مؤسسات الريادة، التي أحدثت تحولًا في منحى اكتساب التعلمات بالتعليم الابتدائي.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على أهمية التواصل الداخلي مع الفاعلين التربويين المباشرين، من مفتشين وأطر إدارية وتربوية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والشركاء، بهدف بناء تصور مشترك وتحقيق التنسيق المطلوب في تنفيذ برامج خارطة الطريق 2022-2026، لتحسين جودة المدرسة للجميع.

ومن المقرر أن تتبع هذه الجلسة لقاءات تواصلية إقليمية ومحلية خلال الفترة الممتدة ما بين 25 مارس الجاري و06 أبريل القادم، وخلال شهري أبريل وماي 2024، بهدف زيادة التفاعل والمشاركة من جميع الفاعلين التربويين لتقديم المقترحات والتوصيات التي تعزز العمل وتحقق الأهداف المنشودة من تنفيذ برامج خارطة الطريق 2022-2026.

يُذكر أن اللقاء افتتح بقراءة الفاتحة ترحما على ضحايا حادثة السير الأليمة بأزيلال، التي شهدت وفاة عدد من المواطنات والمواطنين، من بينهم أطر تربوية.

google-playkhamsatmostaqltradent