حوصلة لأنماط التقويم:
تقويم تشخيصي |
قبل أو في بداية الدرس لتقويم المكتبات القبلية
الضرورية بعد اكتشاف الصعوبات |
تشخيص الصعوبات |
تقويم تكويني |
خلال مراحل التدريس لتوفير التغذية الضرورية بعد
اكتشاف الصعوبات |
علاج الصعوبات |
التقويم النهائي |
بعد التدريس للتأكد من تحقيق النتائج المرجوة من الدرس
والحكم على نجاحه أو فشله |
قياس الفرق بين الهدف المسطر والمحقق |
- أساليب التقويم: هي الطرق والإجراءات التي
يتبعها المقوم لتنفيذ عملية التقويم ويستعان في هذه الطرق بعدد من الأدوات أو
الوسائل التي تمكن من الحصول على المعلومات والبيانات التي تعين على إجراء عملية
التقويم منها الاختبارات التحصيلية والتي مرادها قياس التحصيل الدراسي وتحديد
مستوى المتعلم.
- الاختبارات التحصيلية: (الاختبارات الشفوية – الاختبارات العملية – الاختبارات
التحريرية المقالية أو الموضوعية).