recent
آخر المواضيع

السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يزور المعرض الدولي للنشر والكتاب في نسخته ال 29 بالرباط.

 

قام السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، رفقة السيد محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، يومه الأربعاء 15 ماي 2024، بزيارة إلى رواق الوزارة وعدد من الأروقة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته ال 29 بمدينة الرباط.
وعاين السيد الوزير، برواق الوزارة، ورشة للقراءة "ركن القراءة"، تم خلالها تحفيز التلميذات والتلاميذ على الفعل القرائي من خلال خلق بيئة تفاعلية تساهم في تنمية مهارات القراءة لدى المشاركين، وفي هذا الإطار، تعمل الوزارة على تجهيز الفصول الدراسية بالمؤسسات التعليمية بركن للقراءة، حيث تم إرساء 60 ألف ركن قراءة بمختلف جهات المملكة. وبالموازاة مع ذلك، شهدت زيارة السيد الوزير تنظيم ورشة حول الكتابة "مجموعة قصصية تلاميذية"، شكلت فرصة للتلاميذ الحاضرين من أجل تعلم المبادئ الأساسية للكتابة القصصية والإبداعية.
كما قام السيد الوزير بزيارة مختلف أروقة المعرض، إذ كانت فرصة للتفاعل مع المشاركين المؤسساتيين ومختلف الناشرين والعارضين، والاطلاع على أحدث الإصدارات الوطنية والدولية وحضور جزء من أنشطة حول البيئة والتنمية المستدامة.
وتأتي زيارة السيد الوزير للمعرض الدولي للنشر والكتاب، لتؤكد على اهتمام الوزارة بالقراءة ودعمها للكتاب والثقافة، كما تعد مناسبة للتشجيع على القراءة في صفوف التلميذات والتلاميذ، وترسيخ ثقافة القراءة في الأوساط التعليمية.
google-playkhamsatmostaqltradent