recent
آخر المواضيع

نقل حوالي 60 تلميذا إلى المستشفى إثر تعرضهم لاختناق جماعي

 
نقل ما لا يقل عن 60 تلميذة وتلميذا يدرسون بالثانوية التأهيلية حمان الفطواكي بالحي المحمدي صوب قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك بعد تعرضهم لاختناق جماعي.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن التلاميذ تعرضوا، صبيحة اليوم الأربعاء، لاختناق خلال تواجدهم داخل المؤسسة، خصوصا المصابون منهم بضيق التنفس، حيث جرى نقلهم صوب المستعجلات لتلقي الإسعافات الأولية.

وأكدت ذات المصادر أن الأطقم الطبية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس تمكنت من إسعاف بعض التلاميذ الذين غادروا المؤسسة الصحية ظهر اليوم، بينما مازال حوالي 18 تلميذا يتلقون الإسعافات إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

ولم يتم إلى حدود الساعة الكشف عن سبب هذا الاختناق، فيما رجح مواطنون وبعض أقارب التلاميذ أن يكون ناجما عن تسرب غاز من إحدى الشركات المجاورة للمؤسسة التعليمية.

وأفاد هؤلاء بأن مصنعا مختصا في صناعة المسامير يتواجد بالقرب من المؤسسة التعليمية التي يدرس فيها الضحايا، هو الذي تشير أصابع الاتهام إلى تسببه في اختناقهم.

واستنفرت هذه الواقعة السلطات المختصة على مستوى عمالة عين السبع الحي المحمدي، والتي حلت بالمؤسسة التعليمية وفتحت تحقيقا في الموضوع لتحديد أسباب وملابسات اختناق التلاميذ المعنيين.

google-playkhamsatmostaqltradent