recent
آخر المواضيع

الكاتب السعودي أسامة المسلم يخلق الحدث في معرض النشر و الكتاب بالرباط

 
في واقعة غريبة، تدخلت إدارة المعرض الدولي للنشر والكتاب المقامة حاليا بالعاصمة المغربية الرباط، لإيقاف حفل توقيع كتب الروائي السعودي، أسامة المسلم، يوم أمس السبت 11 ماي الجاري، وذلك بعد حالة الفوضى التي عمت المعرض بعد توافد المئات الى الحفل.

وبحسب مما تمت معاينته وما وثقته المقاطع المتداولة، فقد شهد الرواق المخصص لاستضافة حفل توقيع الكاتب السعودي، منذ الساعات الأولى من صباح السبت، طوابير من الشباب الذين كانوا في انتظار الحصول على توقيع أسامة المسلم.

وتدخل الأمن بعد أن عمت الفوضى المكان وبدأت بعض حالات الاغماء الناتجة عن الازدحام و التدافع، وطلبت من الكاتب إنهاء الحفل.

وشارك الكاتب السعودي، مع متابعيه على منصة X ، فيديو مصور، كشف من خلاله أن مغادرته للمعرض جاءت بـ طلب من الأمن حفاظا على سلامة الناس ، مضيفا أنه عاد بعد ذلك إلى المعرض بـ طلب من وزير الشباب والثقافة والتواصل، الذي طلب لقاءه .

ويرجح أن يكون سبب الإزدحام راجع للترويج الذي سبق الحفل، فقبل تنظيم المعرض توالت تنسيقات بين قراء مغاربة من عدد من مناطق المملكة لحضور هذا الموعد الثقافي، الذي يوقّع فيه أسامة المسلم رواياته العديدة، الصادرة مفردة وفي سلسلات أيضا.

من هو أسامة المسلم ؟

وأسامة المسلم، كاتب سعودي من مواليد عام 1977. درس الأدب الإنجليزي في جامعة الملك فيصل بالأحساء وتخرج عام 1998، ويعمل محاضرا في الكلية التقنية بالأحساء، بحسب صفحته على موقع غوودريدز .

ويختص الروائي السعودي في كتابة الروايات من نوع الفانتازيا والفانتازيا التاريخية، بقصص وأحداث ذات طابع تشويقي، مع وضع أسماء فريدة وغريبة لشخوص أعماله التي، تتسم معظمها بنهايات غير متوقعة.

وصدرت روايته الأولى الخوف ، عام 2015 عن مركز الأدب العربي. ثم كتب ثلاثية بستان عربستان ، حيث يحمل الجزء الأول اسم السلسلة والجزء الثاني اسم رابطة الشياطين ويليه الجزء الثالث رياح هجر ، بالإضافة إلى أعمال قصصية وروائية أخرى.

google-playkhamsatmostaqltradent