recent
آخر المواضيع

تنسيق جهوي يتهم جهات بالتوقيع على محاضر الأساتذة الموقوفين ويهدد بالتصعيد

 
ردا على التوقيفات والقرارات التأديبية الصادرة في حق الأساتذة بمختلف جهات المملكة، أدان المكتب الجهوي للتنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد بجهة طنجة تطوان الحسيمة، التوقيعات على محاضر العقوبات في حق الموقوفين والموقوفات من طرف ممثلي الموظفين بوزارة التربية الوطنية والرياضة.

وأكد التنسيق الجهوي ضمن بيان له، أن الشغيلة التعليمية تفاجئت على الصعيد الجهوي والوطني من إقدام ممثلي الموظفين المنتمين إلى ثلاث إطارات نقابية على التوقيع على محضر العقوبات التعسفية و الانتقامية خلال المجالس التأديبية الصورية حسبهم الخاصة بقطب الحسيمة تطوان وزان المضيق.

وتحت شعار، لا للتوقيعات الكيدية، لا للتهم الملفقة لا للعقوبات الجائرة ، استنكر التنسيق الجهوي ضمن البلاغ الذي تتوفر لنا على نسخة منه، مشاركة ممثلي الموظفين في التوقيع على المحاضر ضد الشغيلة التعليمية، معتبرا أن ذلك يشكل ضربا صارخا للحريات النقابية والحق الكوني في الاحتجاج والإضراب .

وشدد التنسيق ذاته، أن هذا الفعل لا يجسد سوى الخروج عن التوجيهات الوطنية النقابية التي بدورها التزمت الصمت طيلة مدة التوقيفات حسبهم، لتظهر الآن بجلباب المدافع عن الموقوف وتدعو في بياناتها الوطنية إلى عدم التوقيع على أية عقوبة كيفما كانت الشيء الذي يرهن عدم احترام هؤلاء موقف التنسيقية الجهوية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد .

واستغرب التنسيق الجهوي من تلقي خبر إقدام أحد ممثلي الموظفين المحسوب على نقابة الاتحاد المغربي للشغل بمديرية طنجة أصيلة على الإمضاء و كيل الاتهامات لأحد الموقوفين تعسفا خلال المجلس الخاص بقطب طنجة الفحص أنجرة العرائش شفشاون بالسلك الابتدائي .

وكشف التنسيق أن هذه الممارسات أصبحت أداة في يد الإدارة تسخرها متى تشاء لصالحها، لتستخدم لضرب حقوق الشغيلة التعليمية. ولا يمكن الفصل بين تأييد الإدانة والتأكيد عليها، والمساهمة في كسر معركة الشغيلة التعليمية المطالبة بإلغاء النظام الأساسي والاستجابة لمطالب جميع فئاتها .

وأعلن عن رفضه المساهمة في إخراج نظام أساسي خارج الوظيفة العمومية، والمساهمة في إخراج القانون التجريمي للإضراب، وتخريب صندوق التقاعد مقابل عدم إصدار قانون يمس مصالحها الخاصة.

وخلص إلى ضرورة تصعيد النضال، رافضين رفضا قاطعا لكل العقوبات الصادرة في حقهم، مطالبين بعودة الأساتذة الموقوفين دون قيد أو شرط تثميننا تحصينا للحق في الإضراب والاحتجاج ودفاعا عن المدرسة والوظيفة العموميتين.

google-playkhamsatmostaqltradent