recent
آخر المواضيع

معرض بالرباط يقرب فرص الشغل للطلبة الخريجين

 
نظم المعهد العالي للتدبير والإدارة والهندسة المعلوماتية، بشراكة مع Pano Kit ، معرضا للتوظيف بالعاصمة الرباط، وذلك طيلة اليوم الجمعة، وإلى غاية يوم غد السبت، وذلك بغية تعزيز الإدماج المهني للشباب، وتقريب المقاولة من المناصب المطلوبة.

وتعتبر هذه الدورة الثالثة من معرض التوظيف، حيث أنه لا يهتم فقط بإيجاد أجوبة لجودة هاته الوظائف والباحثين عنها ومطابقتهما لما يبحث عنه المشغلون، وذلك من أجل ضمان استدامتها، وإنما يقوم أيضا بتقديم مخططات عمل على المدى البعيد.

وفي هذا السياق، قال عبد الله العيساوي، مؤسس مؤسسىة ISMAGI ، في تصريح لـ بلادنا24 ، إن اليوم نحتفل بالدورة الثالثة لمعرض (MAROC JOBS)، الذي يعتبر بوابة للطلبة، حيث نقوم بفتح الباب لهم من أجل تقديم طلباتهم للشركات والمؤسسات التي توجد ضمنها شركات عالمية .

وأضاف العيساوي، أن الشيء الجديد هذه الدورة، هو أننا قمنا بمجموعة من الورشات التكوينية التي تدخل في مجال التوظيف. ويتواجد بالمعرض مجموعة من المكونين الذي قدموا من مختلف الدول. كما أن هذه الورشات ستكون متاحة، بهدف فتح الأبواب أمام خرجي الجامعات والمؤسسات، من أجل مواكبة بعض الشركات، كما يصبح لديهم الحظ أيضا في أن يلجوا سوق الشغل .

بدوره، قال حسن صاخي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القتنيطرة، أن حضورنا اليوم هو تمثيل الفاعل الاقتصادي بالجهة، وجعل التقارب بينه وبين الفاعل الأكاديمي، وكذلك الشباب حاملي الشهادات العليا، لجعلهم أقرب بشكل كبير من الشركات التي تنتمي لهذه الجهة .

وأضاف صاخي في تصريح لـ بلادنا24 ، أن حضورنا اليوم أيضا، من أجل تسهيل على الشركات، البحث عن مجموعة من الشباب في اختصاصات مختلفة، وأيضا من أجل مساعدة الشركات المغربية على أت تبحث عن كفاءات عالية . مشيرا إلى أن الهدف من هذا الملتقى، هو خلق هذا التقارب ما بين الشباب والشركات .

ومن جانبها، قالت رؤى الحميدي، طالبة بالمعهد العالي للتدبير والإدارة والهندسة المعلوماتية، في تصريح لـ بلادنا24 ، استفدنا الشيء الكثير في الجانب المتعلق بالتداريب، لأنه تصبح أمامنا العديد من المؤسسات والشركات، حيث نضع سيرنا الذاتية، لكي تتصل بنا من أجل القيام بالتدريب أو العمل .

وبدوره، قال أدم العيساوي، طالب في السنة الرابعة بالمعهد العالي للتدبير والإدارة والهندسة المعلوماتية، في تصريح لـ بلادنا24 ، اليوم تتواجد هنا مجموعة من الشركات، وبحكم أننا مقبلين على تدريب في آخر السنة، فهناك العديد من الاختيارات بالنسبة للشركات .

google-playkhamsatmostaqltradent