recent
آخر المواضيع

وجبات غذائية بتكوينات المدرسة الرائدة تستفنر المفتشية العامة لوزارة بنموسى


دخلت المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على خط الجدل الذي أثارته الوجبات الغذائية المقدمة لنساء ورجال التعليم، ضمن تكوينات المدرسة الرائدة ، التي تنظمها الوزارة بعدد من مديرياتها الإقليمية.

ووفق جريدة الأخبار ، التي أوردت الخبر ضمن عدد الصادر يوم غد الجمعة، فإن المفتشية العامة لوزارة شكيب بنموسى، دخلت على خط سوء تغذية الأساتذة المشاركين بتكوينات المدرسة الرائدة بالمدارس العليا للأساتذة بمراكش وفاس، وتأخر تقديم الوجبات، علاوة على ادعاءات أساتذة بالعثور على صراصير داخل الوجبات .

وتداولت عدد من المنابر الإعلامية، أخبارا تفيد استياء رجال ونساء التعليم المستفيدين من تكوينات المدرسة الرائدة ، من وجبات التغذية المقدمة لهم، بمدن مراكش، وفاس، وتزينت، وهي الواقعة التي أثارت موجة من الاستنكار من لدن فعاليات نقابية.

وتفاعلا مع واقعة الوجبات الردئية، أوضحت المدرسة العليا للأساتذة، التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، أن الدورة التكوينية، هي من تنظيم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بفاس، وأن دورها يقتصر على توفير القاعات اللازمة للإطعام والتكوين، نافية أي علاقة لها بتغذية الأساتذة المشاركين.

موازاة مع ذلك، لم تصدر المديرية الإقليمية لوزارة شكيب بنموسى بفاس، أي بلاغ توضيحي في النازلة التي أثارت زوبعة من الاستنكار، وجعلت الوزارة أمام تناقض صريح، بفعل الشعارات التي تسوقها حول حرصها على تنزيل هذا المشروع التربوي.

google-playkhamsatmostaqltradent