recent
آخر المواضيع

مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود بالدار البيضاء تصدر تقريرها السنوي حول وضعية النشر والكتاب في المغرب

 
الدار البيضاء-متابعة صدر تقرير جديد عن وضعية النشر والكتاب في المغرب في مجالات الأدب والعلوم الإنسانية والاجتماعية (2022-2023). حديثا عن مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية.

وتعتبر مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، مؤسسة توثيقية علمية وثقافية فتحت أبوابها للقراء سنة 1985. بعد أن حصلت على صفة المؤسسة ذات النفع العام، وتوفر المؤسسةمكتبة متخصصة في خدمة البحث العلمي إذ توفر قرابة 1.062.678 وثيقة بمختلف اللغات.

وقالت المؤسسة في تقديم التقرير الذي جاء في 29 صفحة، إنها تقدم تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022-2023 بمناسبة انعقاد الدورة التاسعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب. وبعد الانفراجة التي عرفها العالم بعد جائحة كورونا. مؤكدة أن هذا التقرير لا يعنيه من قطاع النشر المغربي إلا منتوجه الفكري (كتب ومجلات). أما ما يتعلق بجانبه الاقتصادي فإن الجمعيات المهنية للناشرين المغاربة هي الوحيدة المؤهلة لتزويد المهتمين بالإحصائيات المتعلقة بسوق الكتاب.

: وزارة الانتقال الرقمي تستجيب لمطلب تنقل موظفي إصلاح الإدارة

وقالت إن الغاية من هذا التقرير السنوي هي الاسهام في التعريف الإنتاج الثقافي والأدبي والعلمي المغربي، والإلمام بواقع النشر المغربي وديناميته.

google-playkhamsatmostaqltradent