recent
آخر المواضيع

آسفي.. تنظيم الأبواب المفتوحة لأجيال تبدع

 
تم تنظيم الأبواب المفتوحة للمؤسسات التعليمية المحتضنة من طرف المكتب الشريف للفوسفاط، تحت الرئاسة الفعلية للسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم آسفي السيد محمد حطاب، وبحضور أطر مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط Act4communuty.

نظمت المديرية الإقليمية الأبواب المفتوحة الخاصة بالمؤسسات التعليمية المحتضنة من طرف مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط تنزيلا لبرنامج عملها السنوي تحت شعار: الأبواب المفتوحة لأجيال تبدع ، وذلك يوم الثلاثاء 14 ماي 2024 بمدينة الثقافة والفنون باسفي.

وتندرج هذه التظاهرة في إطار تنزيل خارطة الطريق 2022-2026 التي تهدف إلى إرساء نموذج جديد من المؤسسات التعليمية ذات مشروع تربوي مبني على الجودة وتطوير الكفايات الأساسية وتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.

هذا وقد أشاد السيد المدير الإقليمي، في كلمته الافتتاحية، بالتعاون الاستراتيجي والمستدام بين الوزارة والمجمع الشريف للفوسفاط، منوها بالأثر الإيجابي والملموس لهذه الاتفاقية بين المديرية الإقليمية ومؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط بأسفي والتي ساعدت إلى حد كبير، في تحسين البنيات التحتية للمؤسسات التعليمية المحتضنة، والارتقاء بالحياة المدرسية، وتقوية فرص النجاح في صفوف المتعلمين والمتعلمات.

ودعا السيد المدير الإقليمي، في ختام كلمته، إلى مواصلة التنسيق والتعاون مع مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط بآسفي في أفق توسيع ومضاعفة عدد المؤسسات المستهدفة من أجل جيل جديد من المؤسسات التعليمية تحقق الإنصاف وتكافؤ الفرص وجودة التعلمات وتؤمن النجاح في الدراسة وفي الحياة.

من جانبه أشاد المسؤول عن التجديد التربوي بقطب التربية بمؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط بالنتائج المتميزة التي تحققت بفضل هذا التعاون المشترك، ونوه بالمناسبة بالأطر التربوية ورئيسات ورؤساء المؤسسات المحتضنة مشيدا بروح الالتزام والأنخراط الجاد الذي كان له الأثر الكبير على مستوى النتائج الدراسية وأنشطة الحياة المدرسية.

google-playkhamsatmostaqltradent