recent
آخر المواضيع

عطل بموقع الحركة .. هل تعلن وزارة بنموسى عن نتائج الحركة الإنتقالية الخاصة بالأساتذة؟

 
كشفت مصادر جيدة الاطلاع لـنا ، أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، من المرتقب أن تعلن عن نتائج الحركة الإنتقالية، الخاصة بهيئة التدريس، خلال الساعات أو الأيام المقبلة، وذلك بعد أشهر من الانتظار، من لدن الشغيلة التعليمية.

وأوضحت ذات المصادر، أن الموقع الخاص بالحركة الإنتقالية، في حالة عطل مؤقت، مما يؤكد فرضية قرب إعلان الوزارة الوصية لنتائج العملية، بسبب تحيين النتائج. مؤكدة على أن عددا من الأساتذة، وجدوا تحيينا لوضعية طلبهم بالموقع الخاص بالحركة، التابع لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في وضعية منتقل ، دون أن يكشف التحيين عن موقع التعيين، أو تفاصيل الانتقال.

هذا، وسبق لوزارة شكيب بنموسى، أن كذبت صحة بلاغ سابق حول نتائج الحركة الإنتقالية، تداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، مؤكدة على أنه مفبرك . في وقت خلف صمت الوزارة، عن موعد الإعلان الرسمي عن نتائج الحركة الإنتقالية، استياء آلاف رجال ونساء التعليم، حول التأخر الذي وصفوه بـ غير المبرر ، للإعلان عن النتائج التي ظلت حبيسة رفوف الوزارة لأزيد من 5 أشهر، دون جديد، أو توضيح حول موعد إصدارها.

وفي حديث معنا ، عبر عدد من الشغيلة التعليمية، عن امتعاضهم من التدبير التي تقدم عليه وزارة شكيب بنموسى، في ملفات الحركة الإنتقالية، خصوصا وأن نتائجها ستنهي أزمة اجتماعية لدى عدد من الشغيلة التعليمية، الراغبين في الالتحاق بالزوج(ة)، أو تغيير مقرات عملهم لظروفهم الخاصة. في وقت تتلكأ الوزارة في الإعلان عن نتائج الحركة، لأشهر دون أسباب موضوعية تذكر.

وأوضح المتحدثون، أنه في الوقت الذي يتعلل الوزير شكيب بنموسى، بحرص وزارته على توفير ظروف اجتماعية للمدرسين، للعطاء أكثر داخل الفصول الدراسية، يقوم في ذات الوقت، بالتعتيم على النتائج، وتوضيح موعد الإفراج عنها، في تناقض صريح بين القول والفعل.

google-playkhamsatmostaqltradent