recent
آخر المواضيع

استدعاء رئيس جامعة ابن زهر بأكادير في قضية معروضة على القضاء

 
أمرت هيئة قضائية بالمحكمة الابتدائية بأكادير، بإحضار رئيس جامعة ابن زهر بالقوة العمومية، للاستماع إليه في قضية يتابع فيها المدير السابق للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية وأستاذ، بعدما أجلت البت في الملف إلى غاية السابع من يونيو المقبل.

وقررت المحكمة استدعاء رئيس الجامعة، عبد العزيز بنضو، للاستماع إليه في القضية بصفته شاهدا، حول التهم الموجهة إلى مدير المؤسسة والأستاذ بخصوص إصدار وثيقة عمومية بدون سند قانوني واستغلال النفوذ والشطط في استعمال السلط ، حيث كشفت الهيئة أنها ستقوم بإحضار المسؤول الجامعي للجلسة بعد تخلفه عن الحضور في الفترة السابقة.

وفي نفس الإطار، تقدم دفاع الهيئة الوطنية لحماية المال العام، بطلب إلى المحكمة، قصد استدعاء رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزير التعليم والابتكار عبد اللطيف الميراوي، ونادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، لكونهم المسؤولين المباشرين عن الموظفين العموميين بقطاع التعليم العالي كل حسب اختصاصه.

وسبق للهيئة أن طالبت وزير التعليم العالي الميراوي، بفتح تحقيق في الخروقات التي ارتكبها المدير السابق للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، مشيرة إلى أن المدير السابق للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، وزميله الذي يشتغل أستاذا للتعليم العالي بنفس المدرسة، قد تجاوزا الاختصاصات المحددة لهما .

وقد تم توجيه مجموعة من التهم التي تتعلق بصنع قرارات تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها وانتحال صفة من طرف قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأكادير بتاريخ 20 نونبر 2023.

google-playkhamsatmostaqltradent