recent
آخر المواضيع

تنسيقية الطلبة المهندسين تعلن مساندتها لطلبة الطب المقاطعين للدراسة والتداريب

 

كشف بيان للتنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب، عن تنديدها بما آلت إليه أوضاع طلبة الطب. والذين يقاطعون الدراسة والتداريب والامتحانات منذ قرابة ستة أشهر.

وأكد بيان التنسيقية، أنه بعد مرور أكثر من 5 أشهر على خروج الطلبة إلى ساحة الاحتجاج للمطالبة بجودة تكوين الأطباء وصيادلة الغد ورفض مجموعة من التعديلات الجديدة ودعوة الوزارة للجلوس إلى طاولة الحوار لم تتلق أي جواب سوى التعنت والتعامل مع الملف بطريقة قمعية، منتقدة غلق جميع قنوات الحوار الممكنة .

وأدان الطلبة المهندسون، ما واجهه طلبة الطب والصيدلة من مقاربة قمعية وطرق تهديدية مستفزة ، ولجوء رئاسات الجامعات لسياسة لي الذراع المجسدة في إصدار قرارات موحدة الشكل والمضمون كالإقصاء الكلي لبعض الممثلين وتوزيع ثلاثين سنة من التوقيفات على ممثلي الطلبة وحل مجموعة من المكاتب والمجالس الطلابية.

كما نددت التنسيقية، بالتصريحات الأخيرة الصادرة عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي, التي شملت تهديدات مباشرة لطلبة الطب والصيدلة ، مشددة على أنها غير متناسبة مع دوره المنتظر في إيجاد حلول للخروج من هذه الأزمة الوطنية .

وأعلنت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب، استعدادها خوض كل الأشكال النضالية التضامنية الممكنة. مع الطلبة الموقوفين والمطرودين وفق تطورات ملفهم.

وطالبت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب، الحكومة بالتدخل العاجل في فتح حوار جدي مع اللجنة الوطنية لطلبة الطب في أفق إنهاء الاحتقان وتدارك الزمن الدراسي الضائع.

google-playkhamsatmostaqltradent