recent
آخر المواضيع

صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا على الصعيد الوطني تطمح إلى ولوج الصيدلة

Educa24
الصفحة الرئيسية


وسط زملائها وأقاربها، وأمهات وآباء التلاميذ، جرى اليوم الأربعاء الاحتفاء بالتلميذة أميرة بلكوشي، الحاصلة على أعلى معدل في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا على الصعيد الوطني.

وحصلت التلميذة أميرة، التي تتابع دراستها في مدرسة خصوصية بشعبة علوم فيزيائية على مستوى المديرية الإقليمية سيدي البرنوصي، على معدل 19.62، فيما حصلت التلميذة لينا

أماني، التي تتابع دراستها بمؤسسة تابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمولاي رشيد، على المعدل نفسه (19.62) لتتصدر أيضا النتائج وطنيا.

وأكدت التلميذة أميرة بلكوشي أنها لم تكن تتوقع الحصول على هذا المعدل، موردة أنها صدمت بعد معرفتها بالأمر.

وتابعت التلميذة ذاتها في تصريحات لجريدة هسبريس الإلكترونية: “فرحت كثيرا بهذا المعدل، وأسرتي أيضا، وازدادت الفرحة أكثر عند معرفتي بأني الأولى جهويا في انتظار تأكيد النتيجة الوطنية”.

ولفتت بلكوشي إلى أن الاشتغال بشكل يومي ومستمر، إلى جانب الدعم الذي تتلقاه من الأسرة، وراء هذه النتيجة، وأوضحت أن الأطر التربوية كان لها أيضا دور داخل المؤسسة التي تابعت فيها دراستها.

وحول مستقبلها الدراسي أكدت التلميذة أميرة أنها تميل بشكل كبير إلى الصيدلة، وينتظر أن تلج إلى كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء لمواصلة دراستها؛ ودعت زملاءها التلاميذ الذين سيجتازون امتحانات الباكالوريا السنة المقبلة إلى الاشتغال بشكل يومي وليس حتى الأشهر الأخيرة، مع رفع وتيرة الاستعداد قبل الامتحان.

من جهتها عبرت والدة التلميذة عن فرحتها بتحقيق ابنتها هذه النتيجة، مشددة على أنها “فرحة لا توصف”، وزادت: “أتمناها لجميع الآباء والأمهات الذين يتعبون من أجل الأبناء”.

أما المدير التربوي للمؤسسة فنوه بالتلميذة أميرة بلكوشي ومثابرتها من أجل تحقيق هذه النتيجة، معبرا عن متمنياته بمستقبل زاهر لها.

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات، عبد المومن طالب، أن التلميذتين (أميرة بلكوشي ولينا أماني) حصلتا على أعلى معدل وطنيا في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا.

وأوضح مدير الأكاديمية، ضمن تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن هذه النتائج المحققة يرجع فيها الفضل إلى انخراط نساء ورجال التعليم، ما مكن من تدارك الزمن المدرسي واستكمال المقرر الدراسي في الوقت المناسب والإعداد الجيد للامتحانات، وسجل أن “هناك تطورا في تسع نقط مقارنة مع الموسم الفارط بفضل انخراط نساء ورجال التعليم في المخطط الجهوي والإقليمي والمحلي للدعم المنظم طيلة الفترة الماضية”.

وأكد طالب أن المديرية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات حققت أعلى معدلات وطنيا بالنسبة لـ13 شعبة، إضافة إلى شعبة العلوم فيزيائية- خيار فرنسية.

 

google-playkhamsatmostaqltradent