recent
آخر المواضيع

نور الدين عيوش: وضعية المعلم تحتاج إعادة النظر

 
استنكر نور الدين عيوش، الناشط الجمعوي المغربي، مؤسس ورئيس وكالة شمس للإشهار، ومؤسس وعضو مجلس إدارة مؤسسة زاكورة للتربية، واقع المعلم المغربي، مبرزا أن التربية والتعليم مرتبطان بالأساس بالمعلم، الذي من الضروري أن يتوفر على وضع لائق لتقديم أفضل ما لديه.

منظومة التعليم

وأضاف نور الدين عيوش، في تصريح لـ آش نيوز ، على هامش لقاء نظمته مؤسسة زاكورة للتربية، يوم أمس الخميس 30 ماي الجاري، أن المعلم في المغرب، لم تعد له قيمته كما كان في وقت سابق، داعيا إلى تسليط الضوء أكثر على هذه الإشكاليات التي تحيط به، مستحضرا بعض جهود وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، التي ساهمت في تحسين وضعيته إلى حد ما، خاصة فيما يتعلق بالأجور، بعد أزمة النظام الأساسي الموحد.

وأورد مؤسس زاكورة للتربية، أن الاهتمام بالأستاذ والمعلم، يعني الاهتمام بالأسرة والأطفال، مبرزا أن الاشتغال على الأسس في مجال التعليم والتربية، أساسي من خلال الحوار والنقاش الفعال والمنطقي.

المدرسة غير النظامية

وأشار نور الدين عيوش، إلى أن مؤسسة زاكورة ، أنشئت للتعليم والتربية، وتستهدف الأطفال والنساء، وقال: لهذا بدأنا بالمدرسة غير النظامية التي تنشئ في مدة 3 سنوات، أطفالا يتكونون لاجتياز امتحانات المدرسة العمومية، ونجاحهم سيمكنهم من الدخول إلى الإعدادي، لكن للوصول إلى منجزات مهمة في مجال التعليم، يجب حل مشاكل المنظومة من أساسها .

google-playkhamsatmostaqltradent