recent
آخر المواضيع

موظفو التعليم العالي يهددون بمقاطعة الدخول الجامعي لهذا السبب

 
موظفو التعليم العالي يهددون بمقاطعة الدخول الجامعي لهذا السبب تتزايد بوادر الاحتقان في الجامعات العمومية بالمغرب، حيث قررت النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تنفيذ وقفات احتجاجية أمام رئاسات الجامعات والإدارة المركزية.

كما تعتزم النقابة خوض إضراب وطني مع بداية الدخول الجامعي، احتجاجًا على تعديل النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التعليم العالي.

وفي بلاغ للنقابة، انتقدت الهيئة النقابية العرض الجديد الذي قدمته الوزارة، مشيرة إلى إدخال هيئة الأساتذة الباحثين في النظام الأساسي دون تقديم توضيحات حول ما إذا كان المقترح يتعلق بحل مشكلات حاملي الدكتوراه وأساتذة التواصل، أو ما إذا كان يستهدف أساتذة التعليم العالي الباحثين بشكل عام.

وأكد موظفو التعليم العالي والأحياء الجامعية رفضهم لإدخال أساتذة التعليم العالي في النظام الأساسي الخاص بالموظفين، مشددين على أن التعديلات المقترحة تغفل بشكل كبير المهندسين وأساتذة التواصل ومتصرفي الإدارة المركزية عن التقسيم الجديد.

هذا التصعيد يأتي في وقت حساس، حيث يتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، مما يزيد من الضغط على الوزارة لإيجاد حلول ترضي جميع الأطراف وتجنب شلل محتمل في الجامعات العمومية.

google-playkhamsatmostaqltradent