recent
آخر المواضيع

الحكومة تدخل على خط قضية إنتحار تلميذة بسبب امتحانات الباكلوريا

 
دخلت الحكومة على خط قضية إنتحار تلميذة بسبب امتحانات الباكلوريا، حيث عبرت اليوم الأربعاء 12 يونيو الجاري، من خلال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، عن أسفها بخصوص حادث إنتحار تلميذة بمدينة آسفي بسبب امتحانات الباكلوريا.

في هذا السياق، قال بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الأربعاء، أن الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قامت بمجموعة من الإجراءات لكي تمر امتحانات الباكالوريا في أحسن الظروف .

وكانت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بآسفي قد علقت بدوها على هذه الواقعة، حيث برأت نفسها من التسبب في انتحار تلميذة بعد ضبطها في حالة غش في امتحانات الباكالوريا يوم الإثنين.

وأفادت المديرية الإقليمية، في بيان لها، بأن التلميذة التي كانت تجتاز امتحان نيل شهادة الباكالوريا، شعبة الآداب والعلوم الإنسانية بالثانوية الإعدادية مولاي يوسف، بعد استقبالها في ظروف عادية كباقي زميلاتها وزملائها، والتأكد من هويتها، باشرت اجتياز امتحان مادة اللغة العربية ابتداء من الساعة الثامنة صباحا .

وأضافت المديرية أن التلميذة التي أقدمت على الانتحار تم ضبط حيازتها هاتفا نقالا داخل القاعة من طرف رئيس المركز والملاحظة على الساعة العاشرة وعشرين دقيقة، فتم تحرير تقرير الغش من طرف المراقبين وفقا للمساطر المعمول بها قانونيا وتنظيميا، كما هو الشأن بالنسبة لجميع الحالات التي تم ضبطها خلال الفترة الصباحية نفسها .

google-playkhamsatmostaqltradent