recent
آخر المواضيع

لتقوية العلاقات الأكاديمية.. وفد فليس.طيني في ضيافة جامعة محمد الخامس

 
زار الوفد الفلس.طيني الذي حل بالمغرب في إطار زيارة ابتدأت اليوم الاثنين، وستستمر إلى غاية 28 يونيو الجاري، بدعوة من وكالة بيت مال ال.قدس الشريف، جامعة محمد الخامس بالرباط.

وأوضحت الجامعة في بيان، أن فريد الباشا، رئيس جامعة محمد الخامس بالنيابة، استقبل الوفد فلسطيني المكون من وزير شؤون ال.قدس، ورئيس جامعة ال.قدس، ورئيس الجامعة الإسلامية ب.غزة، ورئيس مجلس إدارة جامعة الأزهر ب.غزة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الطرفين عبر عن رغبتهما في تعزيز وتقوية التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين جامعة محمد الخامس بالرباط من جهة، والجامعات الفلسطينية من جهة ثانية، ويتعلق الأمر بجامعة ال.قدس، وجامعة الإسلامية غ.زة، وجامعة الأزهر ب.غزة

وأردف المصدر أن هذا اللقاء الذي عقد بمقر جامعة محمد الخامس بالرباط، جاء في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد الفلس.طيني إلى المغرب، في الفترة الممتدة ما بين 23 إلى 28 يونيو 2024، والذي تميز بتوقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين وكالة بيت مال القدس الشريف، وجامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة القدس، وجمعية المركز الثقافي المغرب بيت المغرب في القدس.

وفي سياق متصل عبر فريد الباشا، عن سروره واعتزازه بهذه اللحظة التاريخية ورمزيتها العميقة، وكذا رغبته في تقوية العلاقات الأكاديمية بين المغرب وفلسطين الشقيقة، مقترحا تنظيم اللقاء السنوي لمنتدى الجامعي المغربي-الفلس.طيني.

google-playkhamsatmostaqltradent