recent
آخر المواضيع

أكاديمية سوس ماسة تتوج المتفوقين في أولمبياد تيفيناغ

 
أكاديمية سوس ماسة تتوج المتفوقين في أولمبياد تيفيناغ نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، أمس الثلاثاء بأكادير، الاقصائيات الجهوية لأولمبياد تيفيناغ الوطنية في دورتها الـ12، بمشاركة تلميذات وتلاميذ المستويين الخامس والسادس ابتدائي المؤهلين عن الاقصائيات الإقليمية.

وحسب بلاغ للأكاديمية، فإن تنظيم هذه التظاهرة يأتي في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وجمعية فيتسيفال تيفاوين ، وذلك دعماً لتدريس اللغة الأمازيغية وتفعيل الطابع الرسمي للغة والثقافة الأمازيغيتين، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورات السابقة.

وأسفرت النتائج النهائية، بعد التداول من طرف لجنة التحكيم الجهوية، عن إحراز التلميذ إلياس بركا من المدرسة الجماعاتية أيت وادريم مديرية اشتوكة أيت بها، المرتبة الأولى.

وفازت التلميذة لطيفة الباز من مدرسة تلقايد.كم مديرية اشتوكة أيت باها، بالمرتبة الثانية، بينما جاءت التلميذة أسماء افراض من المدرسة الجماعاتية تفراوت المولود مديرية تيزنيت في المرتبة الثالثة.

يذكر أن جمعية فيستيفال تيفاوين ستحتضن المسابقة الوطنية أيام 15 و16 و17 غشت المقبل ببلدية تافراوت، إقليم تيزنيت، بالموازاة مع الدورة الـ16 لمهرجان تيفاوين.

google-playkhamsatmostaqltradent