recent
آخر المواضيع

انطلاق امتحانات السنة أولى بكالوريا وسط أجواء هادئة في سلا

 
انطلقت صباح اليوم الأربعاء امتحانات السنة أولى بكالوريا للموسم الدراسي 2023-2024 في جميع أنحاء المغرب، وسط أجواء من الهدوء والانضباط. ومرت الأجواء الصباحية بشكل جيد داخل الثانوية التأهيلية العلامة محمد الصبيحي بمدينة سلا.

وأكد مدير المؤسسة، مولاي حفيظ السمغوني، أن الأمور تسير بشكل جيد وكل الظروف مواتية لإنجاح هذه الفترة من الامتحانات. وأشار إلى أنه هناك مستجد وحيد هذا الموسم وهو شريط سري يساعد على معرفة هوية المترشح، مشيراً إلى أن هذا الشريط يحتوي على عدة مزايا رغم الصعوبة التي واجهها الطاقم التعليمي في قراءته هذا الصباح. وأضاف أن هذه التقنية الجديدة توفر الكثير من الوقت.

وفيما يتعلق بالتلاميذ الذين يجتازون امتحان السنة أولى بكالوريا في وضعيات خاصة، أكد مدير المؤسسة أن هناك ثلاث حالات: حالتان في العلوم التجريبية وحالة واحدة في العلوم الإنسانية.

وأوضح أن التعامل مع هذه الحالات يتم بطرق مختلفة، منها توفير التكييف أو مرافقة التلميذ أو منحه وقتاً إضافياً، وفي بعض الحالات يتم وضع المترشح في قاعة منفردة لضمان راحته وتوفير الظروف الملائمة له.

وأشارت مصادر متطابقة إلى أن مراكز الامتحانات لهذا العام شهدت إجراءات مشددة، حيث حرص المسؤولون على مراقبة دخول التلاميذ وأخذهم أماكنهم داخل الأقسام والقاعات.

وأوضحت المصادر أن الامتحانات انطلقت في أجواء هادئة بمراكز الامتحان، بعد إتمام الإجراءات الاعتيادية المتعلقة بأماكن الجلوس وأرقام الامتحان وتوزيع الأوراق على التلاميذ.

وسجلت أجواء إيجابية في صبيحة اليوم الأول من امتحانات الاولى بكالوريا، حيث طبعها الهدوء والانضباط والحرص التام سواء من طرف التلاميذ أو من طرف الأطر الإدارية أو الأساتذة المكلفين بالحراسة.

google-playkhamsatmostaqltradent