recent
آخر المواضيع

تكوينات مدارس الريادة تتسبب في توقيف أستاذ عن العمل

 

تكوينات مدارس الريادة تتسبب في توقيف أستاذ عن العمل

لازالت تكوينات مدارس الريادة ، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تواصل إثارة الجدل، بعد فضيحة سوء تغذية الأساتذة المشاركين، والصور المتداولة لرداءة الوجبات بكل من فاس ومراكش خلال التكوينات، تم اليوم الجمعة توقيف أستاذ للتعليم الابتدائي، عن العمل، بمديرية التعليم بتاونات.

ووفق قرار التوقيف الصادر عن المديرية الإقليمية لوزاراة التربية الوطنية بتاونات، جاء فيه، أن قرار التوقيف جاء بناء على تقرير لجنة تتبع أشغال التكوينات، لفائدة الأساتذة المنخرطين في تنزيل مشروع مؤسسات الريادة . مشيرة إلى عدم تقيد الأستاذ الموقوف، بأخلاقيات المهنة، وبالضوابط المعمول بها، وارتكاب مجموعة من التصرفات اللامسؤولة .

وشددت وثيقة التوقيف، التي اطعلت بلادنا24 على نسخة منها، أن الأستاذ قام بالتحرض على مقاطعة التكوينات الخاصة بمدرسة الريادة، التي انطلقت يوم الاثنين 27 ماي، ودعوة الحاضرين لاجتماع دون مبرر، علاوة على ضبطه في حالة سكر، خلال فترة التكوين يوم الخميس 30 ماي .

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الأستاذ الموقوف عن العمل، قام بإثارة الفوضى والضجيح بقاعة الأكل، من خلال الضرب بقوة على الطاولة، مما تسبب في مغادرة الأساتذة للقاعة، وعدم استفادتهم من وجبة التغذية .

وأردفت الوثيقة، أن هذه السلوكات تعد خطأ وإخلالا بالالتزامات المهنية . مشددة على أنه تقرر طبقا لمقتضيات الفصل 73 من قانون الوظيفة العمومية، توقيف الأستاذ عن العمل مؤقتا، وتوقيف راتبه الشهري، باستثناء التعويضات العائلية، إلى حين البث في ملفه من لدن المجلس التأديبي .

google-playkhamsatmostaqltradent