recent
آخر المواضيع

أساتذة جامعة عبد المالك السعدي يرفعون عريضة إلغاء الشراكة مع الجامعات الإسرائيلية

 
في ظل جرائم الإبادة، وانتهاكات حقوق الإنسان، التي ترتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي أثارت موجة من الاستنكار والغضب عبر العالم، وجه مئات أساتذة وأطر جامعة عبد المالك السعدي، عريضة لرئيس الجامعة، مطالبين فيها بإلغاء اتفاقية الشراكة القائمة مع جامعة حيفا الإسرائيلية.

وجاء في العريضة، التي وقعها ما يقارب 600 أستاذ وإطار إداري وتقني يعملون في 12 مؤسسة تابعة لجامعة عبد المالك السعدي، والتي اطلعت بلادنا24 عليها، دعوة لإنهاء جميع أشكال التطبيع الأكاديمي مع الاحتلال الإسرائيلي، وجميع المؤسسات الجامعية التابعة لها.

مبادرة أساتذة جامعة عبد المالك السعدي، وبحسب العريضة، تأتي خطوة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم الإبادة والجرائم ضد الإنسانية التي يتعرض لها منذ أكثر من 8 أشهر، والتي صدمت بفظاعتها كل الضمائر الحية عبر العالم، واستدعت استصدار قرارات قضائية وسياسية قوية ضد الكيان الصهيوني .

كما أدانت أطر الجامعة، بشدة، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل متعمد ومنهج، لجميع مؤسسات التعليم العالي، حيث شهدت هذه الاعتداءات، استهداف رؤساء الجامعات والكليات، وعمداء، وأساتذة جامعيون، وطلبة .

جدير بالإشارة، إلى أن كلية الطب والصيدلة بطنجة، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، كانت موقعا لمراسم توقيع اتفاقية إطار للتعاون الأكاديمي مع جامعة حيفا، بتاريخ 12 شتنبر من عام 2022، والتي تهدف إلى تعزيز التبادل الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، بما في ذلك تبادل الطلاب والباحثين، وتنظيم فعاليات أكاديمية مشتركة.

google-playkhamsatmostaqltradent