recent
آخر المواضيع

الموظفون يترقبون عطلة استثنائية بمناسبة عيد الأضحى والحكومة تصرف الأجور خلال الأيام المقبلة

 
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن مراقبة هلال شهر ذي الحجة ستكون مساء يوم الجمعة 29 ذي القعدة 1445 هـ موافق 7 يونيو 2024 م. وأهاب بلاغ للوزارة بأصحاب الفضيلة السادة القضاة ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة إخبارها بثبوت رؤية الهلال أو عدم ثبوت رؤيته.

وتتوقع الحسابات الفلكية أن يوافق الفاتح من ذي الحجة 1445ه الثامن من شهر يونيو 2024م، وأن يحل عيد الأضحى يوم 9 ذي الحجة، الموافق لـ 17 يونيو. وهذا يعني أن الموظفين سيستفيدون من يومي عطلة فقط، أي الاثنين والثلاثاء، في حين سيكون عليهم الالتحاق بمقرات العمل يوم الأربعاء إذا لم يتم اتخاذ قرار حكومة استثنائي بمنح عطلة.

وينص المرسوم رقم 169-77-2 الصادر بتاريخ 28 فبراير 1977، الخاص بتحديد لائحة أيام الأعياد المسموح فيها بالعطلة في الإدارات العمومية والمؤسسات العمومية والمصالح ذات الامتياز، والذي تم تغييره وتتميمه بالمرسوم رقم 688-23-2 الصادر في تاريخ الخامس من دجنبر 2023، أن أيام عطلة عيد الأضحى هي يومان.

ورغم ذلك، فقد لجأت الحكومة السابقة، وحتى الحالية، إلى إصدار قرارات بمنح عطلة استثنائية، كما وقع مؤخرا في عيد الفطر. ويترقب الموظفون القرار الذي ستخرج به الحكومة، خاصة أن استئناف العمل يوم الأربعاء سيتسبب في حالة ارتباك وضغط على الطرقات.

google-playkhamsatmostaqltradent