recent
آخر المواضيع

مديرية البرنوصي تكرم متفوقي الباك

Educa24
الصفحة الرئيسية


احتفت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي البرنوصي في الدار البيضاء بالتلاميذ الحاصلين على أعلى معدلات في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا خلال الموسم الحالي.

وتصدرت المديرية الإقليمية لسيدي البرنوصي بالدار البيضاء لائحة التلاميذ المتفوقين على الصعيد الوطني بالنسبة لأربع شعب.

وحصلت التلميذة أميرة بلكوشي، المنتمية لهذه المديرية، على 19,62 في شعبة العلوم الفزيائية-خيار فرنسي، وهو أعلى معدل على الصعيد الوطني.

كما حصلت التلميذة فاطمة الزهراء أغليمي على معدل 19,19 في شعبة علوم الحياة والأرض-خيار فرنسي، الذي يعد بدوره الأعلى وطنيا في هذه الشعبة.

الأمر نفسه بالنسبة للتلميذة بسمة بوصوف في شعبة علوم التدبير والمحاسبة بمعدل 19,01، وكذلك التلميذ بلال بهشاني في شعبة العلوم الرياضية “ب”-خيار فرنسي، الذي حصل على معدل 19,32.

حسن الإسماعيلي، المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي البرنوصي، نوه بالتلاميذ المتفوقين، معربا عن اعتزاز المديرية والأطقم التربوية بالنتائج المتحصل عليها التي منحت المديرية الصدارة على الصعيد الوطني في أربع شعب.

وقال المسؤول الإقليمي إن هذه النتائج “شرف للمديرية وتظهر اجتهاد ومثابرة هؤلاء التلاميذ والطاقم التربوي على مستوى المديرية، والجهة ككل”.

وأضاف أن هذه النتيجة جاءت بفضل “الدعم التربوي الذي يتم تقديمه طيلة السنة الدراسية، وكذا بفضل تضافر الجهود من طرف جميع الشركاء”.

وسجل المدير الإقليمي أن التلاميذ المستدركين سيتم منحهم “دعما تربويا بدءا من يوم الاثنين، لمساعدتهم على تجاوز العقبة للنجاح والتفوق في هذه المحطة”.

وعبر التلاميذ المتفوقون خلال هذا الحفل، بمعية أقاربهم، عن سعادتهم بالحصول على أعلى المعدلات وطنيا، وذلك بعد مسار من الدراسة والمثابرة.

وسجل هؤلاء التلاميذ، في تصريحات متطابقة، أن الدعم الذي تلقوه من طرف أسرهم والأطر التربوية، كان حافزا لهم في الحصول على هذه النتائج.

وقد أعلنت المديرية الإقليمية سيدي البرنوصي أن عدد المترشحات والمترشحين المتمدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2024 بهذه المديرية، بلغ 8966 مترشحا ومترشحة.

وسجلت المديرية أن عدد الناجحين منهم بلغ 4917، بنسبة إجمالية بلغت 54,72 في المائة لدى.

 

google-playkhamsatmostaqltradent