recent
آخر المواضيع

نداءات بارتداء الكوفية الفلسطينية خلال امتحانات البكالوريا

 

دعت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، نساء ورجال التعليم، بمختلف مكوناتهم وأسلاكهم، إلى ارتداء الكوفية الفلسطينية، وحمل الشارة السوداء، أثناء فترات حراسة الامتحانات الإشهادية.


الدعوة إلى ارتداء الكوفية، وبحسب بلاغ نقابة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، الذي تتوفر بلادنا24 على نسخة منه، تأتي تنديدا بجرائم كيان الأبارتايد الصهيوني، وحرب الإبادة الجماعية للتحالف الصهيوني الإمبريالي، لتهجير الشعب الفلسطيني من وطنه وتصفية القضية الفلسطينية .

وشددت النقابة التعليمية في بلاغها، على ضرورة تكثيق أواصر التضامن مع الشعب الفلسطيني، خاصة الأساتذة والتلاميذ بقطاع غزة المحرومين من جميع حقوقهم الطبيعية، وعلى رأسها حقهم في الحياة والسلم والتعليم .

كما أعبرت عن استنكارها وتنديدها بـ المحرقة التي ينفذها الكيان الصهيوني الاستعماري المجرم، والتي لم يشهد التاريخ مثيلا لها، في غزة ورفح وجباليا وكل أرض فلسطين .

وجدد المصدر ذاته، دعوته بضرورة مناهضة التطبيع الرسمي مع هذا الكيان الاستعماري المجرم، وإسقاطه وتوقيف كل أشكال التعاون معه، وطرد الصهاينة من البلاد ، على حد تعبير البلاغ.

يشار في هذا السياق، إلى أنه منذ السابع من أكتوبر 2023، شهدت مناطق مختلفة في المغرب، مظاهرات ومبادرات نظمت من قبل هيئات سياسية ونقابية وحقوقية، استنكارا وتضامنا مع الظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون، وخاصة سكان قطاع غزة، الذين يعانون من حصار مستمرن وانتهاكات حقوق الإنسان.

google-playkhamsatmostaqltradent