recent
آخر المواضيع

تأجيل الامتحانات.. بوادر إيجابية لحل أزمة كليات الطب

 
يبدو أن أزمة كليات الطب والصيدلة في طريقها إلى الحل، فمباشرة بعد الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة عزيز أخنوش الأربعاء الماضي مع عمداء كليات الطب والصيدلة بالمملكة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، قررت هذه الكليات تأجيل الامتحانات الربيعية التي كانت مقررة اليوم الاثنين في انتظار التوصل إلى حل مع الطلبة وممثليهم يعيدهم إلى مقاعد الدراسة.

وعللت كليات الطب قرار تأجيل الامتحانات بمساعي الحكومة من أجل تجاوز الوضعية الحالية التي تعيشها كليات الطب والصيدلة، وكذا سعيا منها إلى المساهمة في فتح آفاق جديدة لاستئناف السير العادي للمؤسسة، وإنقاذ السنة الجامعية.

وتأتي هذه التطورات بعد تصريحات رئيس الحكومة بأن لدى الحكومة رؤية واضحة للمضي قدما وبشكل إيجابي في مسار الإصلاح، من أجل توفير كافة الوسائل والإمكانات وتهيئة الظروف المواتية لطلبة الطب والصيدلة لمتابعة دراساتهم، لتحقيق النجاح المنشود وتكوين أطباء المستقبل وإرساء طب في المستوى المطلوب. مضيفا أن هناك حلولا سيتم طرحها قريبا تهم جودة التكوين وتوسيع قاعدة التدريب، مع تقديم تصور واضح حول الشكل المستقبلي للتكوين في ميدان الطب خلال السنوات المقبلة حتى تكون للطلبة رؤية واضحة حول مستقبلهم الدراسي.

google-playkhamsatmostaqltradent