recent
آخر المواضيع

حراس الأمن الخاص ببني ملال يواصلون الاحتجاج جراء عدم توصلهم بأجورهم الشهرية

 
لازال حراس الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية ببني ملال، يواصلون احتجاجاتهم، جراء عدم توصلهم بأجورهم الشهرية، والتي وصلت إلى خمسة أشهر متتالية.

ونظم حراس الأمن الخاص، أمس الأربعاء، مسيرة احتجاجية، جابت أهم شوارع المدينة، احتجاجا على مصادرة أجورهم لخمسة أشهر مسترسلة، بمشاركة مسؤولي قطاعات نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

ودخل اعتصام حراس الأمن الخاص بالمدارس، يومهم التاسع في الاعتصام الجزئي أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، دون أن تقدم الجهات المسؤولة أية حلول تنهي معاناة هذه الفئة.

وفي هذا الصدد، طالب محمد الحطاطي، الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببني ملال، والي الجهة، بعقد اللجنة الإقليمية للبث والمصالحة، بصفته رئيسا للجنة للبحث عن حلول آنية للمشاكل المطروحة، وفرض احترام القوانين على الشركة المشغلة .

وأضاف الحطاطي في تصريح لـ بلادنا24 ، أن استمرار تجاهل معاناة حراس الأمن المدرسي، يعني الدفع بالمعتصمين لخوض أشكال نضالية تصعيدية، ومنها الإضراب عن الطعام، والمسيرة على الأقدام في اتجاه العاصمة الرباط، خاصة وأننا على أبواب عيد الأضحى، والجميع عاجز عن فرض احترام القانون على الشركة المشغلة ، على حد تعبيره.

google-playkhamsatmostaqltradent