recent
آخر المواضيع

إصدار مجلتين تعليميتين في العرائش

Educa24
الصفحة الرئيسية


تواصل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش الريادة في اتخاذ كل الإجراءات والتدابير واستثمار كل الموارد والطاقات الإبداعية لتحقيق التميز في تنزيل أهداف ونتائج المشاريع وبرامج خارطة الطريق 2022-2026.

وفي هذا السياق، أعلن محمد البعلي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش، عن إصدار العدد الأول (يونيو 2024) من المجلة المدرسية الإقليمية “رؤى تربوية” باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية، من إنتاج التلاميذ.

وأبرز المسؤول أن مبادرة إصدار المجلة المدرسية الإقليمية تحت عنوان “رؤى تربوية”، تندرج ضمن برنامج عمل إقليمي لتنزيل الإطار الإجرائي لخارطة الطريق لسنتي 2023 و2024، الذي يستوجب تحسيس وتعبئة مختلف الموارد البشرية والمادية من أجل المساهمة في بناء المدرسة المغربية الجديدة.

كما أكد أن المجلة “رؤى تربوية” تعد فضاء ومنبرا مفتوحا ومنفتحا على مساهمات وإبداعات تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم، وتطمح لأن تعكس موادها الديناميكية الجديدة والمتميزة لهذه المديرية الإقليمية والمقاربات والمبادرات الخلاقة للمؤسسات التعليمية.

وأضاف البعلي أن المجلة تعمل على حشد أقلام طاقات إبداعية لموهوبات وموهوبين من مختلف الأسلاك التعليمية لتقديم مواد قيمة ومتنوعة في المجالات التربوية والثقافية والفنية والرياضية باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية.

وأوضح المدير الإقليمي أن مجلة “رؤى تربوية” ستصدر مرتين في السنة، وتهدف إلى بناء جسور التواصل والتعاون بين المؤسسات التعليمية وعموم الجمهور، وإحداث فضاء للإبداع والتميز لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بإقليم العرائش، وهي ثمرة مواكبة وتأطير فريق تربوي إقليمي متخصص، مشددا على أن الطموح يتمثل في تعزيز الثقة في المدرسة المغربية وتوسيع شبكة المساهمين فيها من التلميذات والتلاميذ .

 

google-playkhamsatmostaqltradent