recent
آخر المواضيع

‪مديرية وزان تحتفي بالكفاءات التربوية‬

Educa24
الصفحة الرئيسية


تحت شعار “تشجيع الكفاءات التربوية دعامة أساسية لترسيخ ثقافة الاعتراف والتميز ومدخل لإرساء مدرسة ذات جودة للجميع” نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بوزان، بشراكة مع جمعية تنمية التعاون المدرسي، حفل تتويج الكفاءات التربوية برسم الموسم الدراسي 2023-2024. وأفاد بلاغ صحافي توصلت به هسبريس بأن هذه التظاهرة السنوية تأتي في سياق تشجيع المتعلمات والمتعلمين على الانخراط في التظاهرات الفنية والثقافية وأنشطة الحياة المدرسية، وكذا إضفاء روح المنافسة في صفوف تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم، وهي مناسبة لتكريم نساء ورجال التعليم؛ اعترافا بالمجهودات التي تبذلها هذه الفئة من أجل تطوير منظومتنا التربوية على الصعيد الإقليمي.

الحفل افتتح بكلمة لخديجة بنعبد السلام، المديرة الإقليمية للتربية الوطنية، رحبت من خلالها بالضيوف، مذكرة بالسياق والأهداف من تنظيم حفل تتويج الكفاءات السنوي؛ كتشجيع الطاقات المحلية على الخلق والابداع، وكذا تقديرا لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية التي شرفت إقليم وزان وساهمت في إشعاعه في مجال الأنشطة التربوية والثقافية والفنية.

وذكرت المسؤولة الإقليمية ذاتها بالحصيلة التي وصفتها بـ”المتميزة” خلال الموسم الدراسي، سواء بشكل فردي أو جماعي، في بعض التظاهرات الثقافية والفنية، ليتم تتويج التلميذات والتلاميذ الفائزين في المسابقات المنظمة من طرف المجلس العلمي المحلي بوزان، وهي مسابقة حفظ القرآن الكريم ومسابقة السيرة والمسابقة الثقافية.

إلى جانب ذلك عرف اللقاء تتويج التلميذات والتلاميذ الفائزين على المستوى الإقليمي برسم المشروع الوطني للقراءة للموسم الدراسي 2023/2024، والمشاركين في مباراة “الصحافيون الشباب من أجل البيئة”، وكذا التلميذات والتلاميذ المتأهلين إقليميا في المسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ.

كما عرف الموعد تتويج التلميذة بسمة الحسوني، المتأهلة إقليميا في المهرجان الدولي مغرب الحكايات في نسخته 21، مع الأستاذة المؤطرة، وتتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقين في مسابقة تحدي القراءة العربي، والفائزين في المهرجان الجهوي للإذاعة والتلفزة بالعرائش وغيرهم.

 

google-playkhamsatmostaqltradent