recent
آخر المواضيع

الأساتذة المكلفون يطالبون وزير التعليم بالتدخل للحد من الإقصاء

 

لازال القطاع التعليمي يستغيث بفئاته ومكوناته، حيث خرج المكتبان المحليان للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، ببيان استنكاري، أكدوا من خلاله أن حقوق الأساتذة المكلفين فوج 2019 ، لازالت ضائعة في ظل تجاهل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

التسويف واللايقين

ووفق البيان الذي توصلنا بنسخة منه، فإن وزارة شكيب بنموسى، لازالت مستمرة في حالة التسويف الممنهج والمتعمد لأزيد من خمس سنوات، في شأن تسوية ملف الأساتذة المكلفين فوج 2019 ، بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين على الصعيد الوطني، وذلك رغم كون تكليفهم تم وفق مذكرة وزارية، بعد تقديم ملف واجتياز مقابلة أمام اللجان المختصة.

وأضاف البيان، أن هذا الوضع تسبب في حالة من اللايقين وعدم الاستقرار في صفوفهم، رغم حجم الجهود النوعية التي يبذلونها في سبيل إنجاح جميع العمليات التكوينية بدء بالمشاركة في اختبارات الولوج وصولا الى امتحانات التخرج.

خطورة الإقصاء

وطالب المصدر ذاته، من الوزارة الوصية التدخل، محذرا من خطورة الإقصاء من الحركة الانتقالية، والحرمان من التعويض التكميلي المخصص لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي الذي أقره النظام الأساسي الجديد.


google-playkhamsatmostaqltradent