recent
آخر المواضيع

تعرض للتنمر بسبب هندامه.. حملة تضامن مع صاحب أعلى معدل للبكالوريا بالجزائر

 
قاد نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر حملة تضامن مع صاحب أعلى معدل في امتحان شهادة البكالوريا دورة يونيو 2024، مقران محمد الأمين، عقب تعرضه للتنمر بسبب هندامه البسيط.

وانتقد النشطاء، أن من تنمروا على هذا الشاب المتفوق دراسيا لا يمثلون رأي الجزائريين في النابغة مقران الذي حاز أعلى معدل بكالوريا في الجزائر، داعيين للكف عن هذه السلوكيات.

وكان الطالب مقران محمد أمين، المنحدر من ولاية تيبازة (غرب العاصمة)، حاز على معدل 19.62 في شعبة الرياضيات خلال دورة هذا العام.

وزير التربية يهنئ الفائز الأول في #شهادة_البكالوريا على المستوى الوطني وزير التربية يهنئ الفائز الأول في #شهادة_البكالوريا على المستوى الوطني

Posted by T l vision Alg rienne - المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري on Thursday, July 18, 2024

وتضامنا مع الطالب مقران عقب هذه الحملة نشر اليوتيبرز، الجزائري، أنس تينا، فيديو خاصا أدان فيه التنمر على مقران محمد أمين الذي استهدف هندامه البسيط، مشيرا إلى أن الطالب المتفوق حقق إنجازا كبيرا واصفا المتنمرين بـ"بالعاجزين" عن تحقيق ما وصل إليه.

Posted by Anes Tina on Thursday, July 18, 2024

وعلق المدون سمير كحلاوي بأن محمد أمين مقران الذي نال شهادة البكالوريا "بأعلى معدل وطنيا ومنذ الاستقلال، كبير رغم صغره، تفوق بصمته أمام جيل متقدم إلى الخلف بكبارهم".

محمد أمين مقران _حجوط_تيبازة نال شهادة الباك بأعلى معدل وطنيا و منذ الإستقلال كبير_بهم على صغره تفوق بصمته امام جيل...

Posted by Samir Kahlaoui on Friday, July 19, 2024

وانتقد المدون كل الذين تنمروا في تعليقاتهم على الطالب مقران مشيدا به وبشخصيته، مضيفا أن "هذا النابغة عقله أكبر من عمره، ثابت، رائد باسمه، بشخصه، مستور بعلمه ولو مشى عاريا، عكس الضاحكين المستبشرين برداءتهم، عراة الأخلاق كساة الأناقة".

ونشر محمد ولد عبد القادر صورة جديدة للطالب مقران وعلق قائلا: "النابغة صاحب أعلى معدل منذ الاستقلال في البكالوريا استطاع في 24 ساعة أن يغير من اللوك، لكن من تنمر عليه، هل يستطيع أن يغير طريقة تفكيره أو الرفع من مستواه الفكري؟ أكيد لا!"

النابغة صاحب اعلى معدل منذ الاستقلال في البكالوريا استطاع في 24 ساعة ان يغير من look لكن من تنمر عليه هل يستطيع أن يغير...

Posted by Abdelkader O-Md on Friday, July 19, 2024

وواصل تعليقه واصفا مقران بالشاب "الذكي العبقري الطموح الذي يريد النجاح، أما صغير العقل المتنمر الذي يعاني من سوء التربية سيواصل التنمر على عباد الله. رغم أنه أصغرهم و أضعفهم، شعاره الوحيد الفشل المتواصل".

هذا وسيحظى الأوائل في نتائج البكالوريا، وفي مقدمتهم مقران محمد الأمين، بتكريم خاص من لدن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وذلك بقصر المرادية، خلال الأيام القليلة القادمة.

google-playkhamsatmostaqltradent