recent
آخر المواضيع

فوز طالبة مغربية بمقعد في البرلمان الفرنسي في الانتخابات التشريعية الفرنسية كنائبة عن حزب الجبهة الوطنية

 
خلال الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة، الأحد 7 يوليوز، انتخبت حنان منصوري، البالغة من العمر 23 سنة. نائبة عن الدائرة الثامنة بإيزير بنسبة 54.10% من الأصوات، لتفوز على سيسيل ميشيل من اتحاد اليسار. (NFP) الذي حصل على 45.90% من الأصوات.

و تتميز منصوري، وهي طالبة ماجستير في الإدارة العامة في جامعة غرونوبل، بصغر سنها ومسيرتها المهنية غير النمطية. حيث تجسد التحالف المثير للجدل بين الجمهوريين (LR) وحزب التجمع الوطني (RN).

ومنذ سنوات دراستها الثانوية، انخرطت في السياسة، مدفوعة برغبة شديدة في إثبات أن العمل هو الضمان الوحيد للنجاح، على الرغم من انتقادات معلميها الذين تحدثوا عن مستقبل محدود لها بسبب وضعها من الجيل الثاني من المهاجرين يتعلق بصورة لمنطقة فرنسا 3 أوفيرني رون ألب. والجدارة هي المبدأ الذي تنوي الدفاع عنه في دورها البرلماني الجديد.

التناقض لافت للنظر: تجد النائبة المنتخبة حديثًا عن حزب LR-RN نفسها في قلب ائتلاف تتعارض قيمه المعلنة بشكل واضح مع وضعها كمواطنة فرنسية مغربية. في الواقع، حزب التجمع الوطني، وهو حزب يركز برنامجه بشكل متزايد على سياسة القومية والإقصاء الصارمة، يقوم بحملته من خلال تدابير واعدة مثل حظر الوصول إلى المناصب الاستراتيجية وكذلك الوظائف في الخدمات العامة والقطاعات الاجتماعية والصحية للمواطنين المزدوجي الجنسية.

وفي مواجهة الانتقادات المظلية الموجهة إليها بسبب إقامتها الحالية في غرونوبل، ترد منصوري بالادعاء بأن لديه معرفة متعمقة بأراضي دائرته الانتخابية: إنها منطقة أعرفها جيدًا . مستذكرة سنوات نشاطها في شمال إيزير.

google-playkhamsatmostaqltradent