recent
آخر المواضيع

تعيين الدكتور الطيب الوزاني عميدا جديدا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان

 
صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

وأوضح مصطفى بايتاس الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس، أنه تم على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تعيين الدكتورالطيب الوزاني، عميدا جديدا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان.

الطيب الوزاني، الذي ولد في 21 دجنبر 1964 بمكناس، يعد من أبرز الأكاديميين في مجال الأدب العربي، حيث يحمل درجة الدكتوراه من جامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس، كما حصل على الماجستير من جامعة محمد الخامس بالرباط.

للوزاني العديد من الأبحاث العلمية المنشورة، من بينها: بلوغ القصد والمرام في مناقب القطب سيد الحاج عبدالسلام الوزاني ، و المولد النبوي في العصر السعدي باعتباره محفزًا على الإبداع الشعري ، و التواصل الثقافي والعلمي والصوفي بين المغرب وإفريقيا الغربية جنوب الصحراء ، بالإضافة إلى دراسات هامة حول بنية القصيدة النبوية في عهد العلويين والسعديين.

بدأ السيد الوزاني مسيرته الأكاديمية في جامعة عبدالمالك السعدي عام 1995، وتدرج في مناصب أكاديمية مختلفة حتى حصل على درجة أستاذ مشارك في 2003 ودرجة أستاذ في 2007، كما سبق له الاشتغال كأستاذ محاضر بكلية الآداب بجامعة الوصل بالإمارات العربية المتحدة، كما قدم محاضرات في الأدب الأندلسي بالجامعة الإفريقية بمدينة أدرار بالجزائر في الموسم الجامعي 2012 / 2013 .

google-playkhamsatmostaqltradent