recent
آخر المواضيع

دورة تكوينية للأساتذة بعد توقيع محاضر الخروج تثير استنكار الشغيلة التعليمية

 
أثار قرار المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بأكادير إداوتنان، بدعوة أساتذة لحضور دورة تكوينية، تخص ديداكتيك الرياضيات، أيام 22 و23 و24 يوليوز الجاري، (أثار) جدلا لدى الشغيلة التعليمية، كون هذه التكوينات، تأتي بعد توقيع الأساتذة لمحاضر الخروج.

ونصت المراسلة التي اطلعنا على نسخة منها، أنه تنزيلا لمقتضيات الإطار الإجرائي المتعلق بخارطة الطريق، برسم سنتي 2023 و2024، وخاصة البرنامج التحويلي رقم 8 منهاج التعليم الثانوي، فقد قررت المديرية الإقليمية، تنظيم دورة تكوينية حول ديداكتيك الرياضيات، وذلك بثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية، أيام 22 و23 و24 يوليوز، ابتداء من الساعة 9 صباحا .

وشددت المراسلة ذاتها، على أنه نظرا لما لهذه التكوينات من أثر إيجابي على الرقي بالأداء المهني لهيئة التدريس التابعة للمديرية الإقليمية، فإنها تهيب بدعوة كل المعنيين والمعنيات لحضور هذه الدورة التكوينية، في المكان والزمان والمحددين سلفا .

وإنتقدت فعاليات تربوية، قرار المديرية الإقليمية لوزارة شكيب بنموسى، بإجراء دورة تكوينية خلال العطلة الصيفية، كون الأساتذة قد وقعوا على محاضر الخروج. في وقت تفاعل أساتذة آخرون، بشكل إيجابي، مع المراسلة، مشيدين بدور الدورات التكوينية في الرقي بالأداء المهني للشغيلة التعليمية.

تجدر الإشارة، إلى أن المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2024/2025، ينص في المادة 13 من فصوله، أنه يتم تكثيف دورات التكوين المستمر، لفائدة الأطر التربوية والإدارية، خلال شهر يوليوز، والأسبوع الأول من شهر شتنبر، وكذا خلال العطل المدرسية برسم السنة الدراسية .

google-playkhamsatmostaqltradent