recent
آخر المواضيع

ميراوي: أبقينا باب الحوار مفتوحا مع طلبة الطب..وهدفنا الجودة وتوفير الأطباء

 
قال عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إن الوزارة أبقت باب الحوار مفتوحًا مع طلبة الطب، حيث يستقبل عمداء كليات الطب يوميًا الطلبة وأولياءهم من أجل الاستماع إلى مطالبهم وتقديم الشروحات لهم.

وأشار ميراوي في اجتماع مشترك للجنة القطاعات الاجتماعية ولجنة التعليم والاتصال والثقافة، بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إلى أن الوزارة عقدت 14 اجتماعًا مع ممثلي الطلبة إلى غاية فبراير الماضي، وكانت قريبة في أكثر من مرة من الوصول إلى حل إلا أنه بعد الجموع العامة يتغير موقف الطلبة.

وشدد ميراوي على أن قرار تقليص مدة التكوين من 7 إلى 6 سنوات فرضه الخصاص في الموارد البشرية في القطاع الصحي، مؤكدا أن الوزارة تهدف أساسا من خلاله إلى الجودة وتوفير الأطباء للمواطنين.

ولفت المسؤول الحكومي إلى أن هذا القرار لم يعد يطرح إشكالًا لدى عدد كبير من الطلبة، خاصة أن الحكومة قامت بمجهودات كبيرة وتعهدت بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه، غير أن ممثلي الطلبة يطالبون بتوقيع محضر مع الحكومة.

مقالات ذات صلة

واعتبر وزير التعليم العالي أن بعض مطالب طلبة الطب والصيدلة، تتسم بعدم الموضوعية، منها احترام العطل الجامعية والرسمية خلال التكوين النظري وفترة الامتحانات وكذا خلال التداريب الاستشفائية، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار المدة الزمنية المخصصة للدراسة والتداريب والمداومات، ومنح إمكانية التسجيل في تكوينات المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح بنفس الباكالوريا، بالموازاة مع الدراسات في الطب وطب الأسنان والصيدلة، فضلا عن تلقين الدروس النظرية لطلبة الصيدلة على حدة، وذلك لاختلاف أهداف كل مادة بين طلبة الطب والصيدلة، وتقويم الطالب عبر امتحانات تتلاءم مع طريقة التلقين ووضع عناصر محددة في الاختبارات.

google-playkhamsatmostaqltradent