recent
آخر المواضيع

فرق برلمانية تلتقي طلبة الطب

 
علمنا أن لقاء مرتقب سيتم عقده بين طلبة الطب وفرق برلمانية، وذلك في إطار وساطة برلمانية لحل أزمة دامت سبعة أشهر وتهدد بسنة بيضاء.

وبحسب المعطيات التي حصلت عليها الجريدة، فإن ممثلي الطلبة وبعض البرلمانيين اتفقوا على عقد لقاء غدا الخميس، والذي لم يتحدد بعد موعده لحدود الساعة.

وكان رئيس فريق التقدم والاشتراكية، رشيد الحموني، قد اقترح القيام بوساطة برلمانية لحل أزمة كليات الطب بالمغرب، مقترحا تشكيل لجنة يترأسها رئيس مجلس النواب ورؤساء الفرق وممثلي الحكومة وممثلي الأساتذة لأنهم طرف أساس، مشددا متيقن أننا سنجد حلا لأن الأزمة اليوم أزمة ثقة والطلبة لم يعودوا يثقون وينقصهم من يقدم لهم ضمانات.

الحل المقترح من الحموني اتفق معه رؤساء باقي فرق المعارضة التي شددت على ضرورة القيام بالوساطة البرلمانية، مؤكدة أنه لا يهم إن كانت فرق المعارضة هي التي ستقود الوساطة أم الأغلبية بل المهم هو إيجاد الحل وإنقاذ الموسم الدراسي لكليات الطب من سنة بيضاء.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك، اليوم الأربعاء، بين لجنة القطاعات الاجتماعية، ولجنة التعليم والثقافة والاتصال، بحضور كل من وزير الصحة والحماية الاجتماعية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لمناقشة موضوع الاحتقان في أوساط كليات الطب والصيدلة .

google-playkhamsatmostaqltradent