recent
آخر المواضيع

طلبة الطب يصعدون من جديد في وجه الحكومة

 
أعلن طلبة الطب والصيدلة عن خوض تصعيد جديد في وجه الحكومة، من خلال تسطير برنامج نضالي يشمل تنظيم احتجاجات ومسيرة وطنية، انطلق من أمس الأحد، ويمتد إلى غاية الثلاثاء 16 يوليو الحالي، احتجاجا على ما اعتبروه تماطلا في التجاوب مع مطالبهم.

وكشفت اللجنة الوطنية للطلبة في بيان لها، عن برنامج احتجاجي شبه يومي، بدأ الأحد بإنزال محلي بالعاصمة الرباط بساحة باب الأحد، يليه اليوم الإثنين إنزال جهوي أمام كلية الطب والصيدلة بأكادير، ثم مسيرة جهوية في مراكش، ومسيرة محلية في طنجة وإنزال في فاس ومسيرة وطنية يوم الثلاثاء 16 يوليو تحت عنوان مسيرة الغضب بالرباط أمام قبة البرلمان.

واتهم الطلبة الحكومة بالتماطل الكبير في التجاوب مع مطالبهم ما خلف أزيد من 200 يوم دراسة مهدور، مطالبين المسؤولين بتوضحي موقفهم من الأزمة، وما إذا كانوا يدفعون بها نحو سنة بيضاء.

واعتبر الطلبة أن الجهات المسؤولة لا ترغب في إيجاد مخرج لهذه الأزمة بل وتجعل منها آلية للتراشق والتطاحن السياسي بين الأحزاب، وفرصة لتصفية الحسابات الضيقة على كاهل مطالب طالب الطب والصيدلة بالكلية العمومية.

مقالات ذات صلة

وأعرب الطلبة المحتجون عن استغرابهم من توجه الوزارة المعنية نحو المواجهة والاصطدام معهم بدل احتضانهم والتعامل معهم كشباب واعي يحمل على عاتقه هم إصلاح منظومة التكوين الطبي والصيدلي.

وأعلن الطلبة عن تشبثهم بالحق في ممارسة جميع الخطوات التصعيدية السلمية التي يرونها مناسبة، من اعتصامات محددة المدة ومفتوحة داخل كليات الطب والصيدلة، ما لم يتم التأسيس لحوار جدي متوج بمحضر موقع.

google-playkhamsatmostaqltradent