recent
آخر المواضيع

وضعية الأساتذة المبرزين تجمع مسؤولي الوزارة والجامعة الوطنية للتعليم

 
أفضى اجتماع وفد من الجامعة الوطنية للتعليم، برئاسة كاتبها الوطني، عبد الله غميمط، وبحضور الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب SNAM ، مصطفى المجاهد، ووفد عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى تسوية عدد من النقاط في ملف الأساتذة المبرزين.

وكشفت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، في بيان لها عقب الاجتماع، تتوفر بلادنا24 بنسخة منه، أن اللقاء خلص إلى الاتفاق على عقد لقاء، في القريب العاجل بحضور النقابات الخمس لبداية النقاش حول النظام الأساسي الخاص بمبرزي التربية والتكوين.

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق، على التزام وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، بالقطع مع الممارسات السابقة، الخاصة بتدبير الحركات الانتقالية الخاصة بالأقسام التحضيرية، لولوج المعاهد العليا والأقسام التحضيرية بالتقني العالي.

بالإضافة إلى ذلك، أبرزت النقابة أنه تم الاتفاق على إصدار مذكرة، كمقتضى انتقالي لحل مشكل المادة 48 من النظام الأساسي الخاصة بترسيم الأساتذة مبرزين التربية والتكوين العاملين بالثانوي التأهيلي. إلى جانب التسريع بوثيرة انجاز مقتضى المادة 78.

وذكر ذات البيان أنه تم مناقشة ملف التعويضات الخاصة بالمبرزين المكلفين بالتدريس، بمراكز شهادة التقني العالي. كما التزم الكاتب العام للوزارة الوصية على قطاع التعليم، بإصدار ديبلومات تليق بالمستوى التكويني المبرزي التربية والتكوين. بالموازاة مع هذه المطالب الجماعية، تم التداول حول مجموعة من الملفات التدبيرية.

google-playkhamsatmostaqltradent