recent
آخر المواضيع

نقابة كدش تكشف مخرجات لقائها مع مسؤولي وزارة بنموسى

 
أفضى اجتماع المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ووفد عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الثلاثاء، إلى تسوية عدد النقاط العالقة، التي تشغل بال الرأي العام التعليمي.

وكشفت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية، في بيان لها، اطلعت بلادنا24 عليه، أنه في ما يخص ملف الموقوفين، تم استئناف الحالات المتبقية للعمل مع تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية، وتسوية الوضعية المالية للموقوفين الذين استأنفوا عملهم ابتداء من شهر يوليوز الحالي .

وفي ما يخص التسويات المالية لبعض الفئات، أوضح البيان، أن اللقاء خلص إلى انطلاق التسوية شهر يوليوز عبر أشطر سواء المرتبطة بالترسيم وإعادة الترتيب في الرتبة الثانية، أو ترقي وتسقيف 2022، أو الامتحان المهني 2022، أو متقاعدي 2023 الدرجة الممتازة)، وعن الأعباء الإدارية .

وبخصوص التعويضات الخاصة بالعمليات المرتبطة بالامتحانات، خلص اللقاء إلى إعداد مشروع قرار مشترك، وسيصدر في الأيام المقبلة . فيما سيتم تدارك الاستفادة من التعويض التكميلي التأهيلي للذين لم يستفيدوا منه سابقا، بمن فيهم العاملين في مؤسسات التفتح الفني.

وتم الاتفاق على تسوية الوضعية الإدارية وضمان حقوق، أساتذة 3 غشت 2009، والتوظيف المباشر فاتح مارس 2011. بالإضافة إلى تغيير الإطار للمزاولين للإدارة التربوية من أساتذة الثانوي التأهيلي إلى متصرف تربوي.

كما أفضى الاجتماع إلى توجيه مذكرة للأكاديميات لتسريع عملية تسوية الملفات الخاصة بالتعويضات العائلية، وإيجاد الصيغ الممكنة لتجاوز المشاكل الناتجة عن الانتقال خارج الأكاديمية. بالإضافة إلى صرف منحة الريادة لسنة 2023 من طرف الأكاديميات، خلال شهر شتنبر على أبعد تقدير، بعد صدور المرسوم المنظم لها.

أما بالنسبة لملف حاملي الشهادات ودكاترة التربية الوطنية، قررت وزارة شكيب بنموسى، إصدار مذكرة خاصة لتنظيم مباراة الدكاترة، البالغ عددهم حوالي 6073، شهر شتنبر المقبل، فيما سيتم نشر قرار مباراة حاملي الشهادات، بالجريدة الرسمية، على أن يتم تنظيمها بداية الموسم الدراسي المقبل.

وسيتم توجيه مذكرة لإحصاء أساتذة التربية غير النظامية وأساتذة سد الخصاص، في أفق تسوية وضعيتهم الإدارية، كما سيتم توجيه مراسلة للمديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية، من أجل تنقيط لأساتذة المواد غير المعممة، في حالة عدم وجود مفتش المادة. إضافة إلى المعالجة الفورية لملف المعفيين.

وذكر البيان ذاته، أن النقابات ستحضر مشروع النظام الأساسي، بالنسبة للأساتذة المبرزين للتداول فيه، كما الاتفاق على التسوية الإدارية لفوجي 2018 و 2019.

google-playkhamsatmostaqltradent