recent
آخر المواضيع

معركة الموقوفين تجمع الأساتذة بالرباط وتحذيرات من إحياء الاحتقان

 
مؤازرةً لزملائهم الموقوفين ووفاءً بوعد الوقوف إلى جانبهم حتى إرجاعهم إلى مقرات العمل دون قيد أو شرط، لبى الأساتذة نداء التضامن مع زملائهم الموقوفين منذ أزيد من 6 أشهر مع توقيف رواتبهم بالحضور بوزراتهم البيضاء إلى العاصمة الرباط رفضا لـ الشطط في استعمال السلطة والانتقام من الاحتجاجات المشروعة والعادلة للشغيلة التعليمية ، محذرين من خلق وتجيد الاحتقان في قطاع التعليم .

هذه الوقفة، التي تأتي حسب منظميها في إطار الدعم والمؤازرة للأساتذة الموقوفين والموقوفات الذين صدرت في حقهم عدد من العقوبات والتوقيفات ورغم إرجاع أغلب الموقوفين ـ مسجلين عدم إرجاع 7 أساتذة إلى حدود اليوم واستئناف توصلهم بالأجرة الشهرية .

ووصف الأساتذة المحتجون زملاءهم الموقوفين بـ أنهم رهائن لدى وزارة التربية الوطنية وبإيعاز من وزير التربية الوطنية مدامت لم تتخذ أي قرار في شأن ملفاتهم على الرغم من مرور قرابة 6 أشهر على توقيفهم عن العمل وتعليق أجرتهم .

ويواصل المحتجون أن الأساتذة يطالبون من خلال هذا الشكل الاحتجاجي بالتراجع عن القرارات التعسفية في حق رجال ونساء التعليم وسحب كل العقوبات سواء في حق الموقوفين والموقوفات أو قرارات التوبيخ والإنذار والتوقيفات المؤقتة وإرجاعهم إلى عملهم .

واعتبر الأساتذة الذين لبوا نداء الوفاء إلى زملائهم الموقوفين أن نهاية الموسم الدراسي لن تثنينا عن دعم ومساندة زملائنا الموقوفين والنضال من أجل إرجاعهم غلى مقرات عملهم دون قيد أو شرط .

وأورد المحتجون أن الموقوفين السبعة المتبقين هم ضحية الظلم والانتقام من احتجاجات الأساتذة لتسوية وضعيتهم الإدارية والمادية وخوض نضالات شجاعة طوال قرابة 4 أشهر من الاحتجاج .

ويتشبث المحتجون الذين حضروا إلى الساحة المقابلة لمبنى البرلمان بوزراتهم البيضاء بـ مطلب سحب التوقيفات والقرارات التعسفية ، مبرزين أنها كانت انتقاما وحقدا ولا علاقة لها بالتشريعات .

وحذر المحتجون من عواقب تعنت وزارة التربية الوطنية في خلق احتقان جديد في قطاع التعليم ، مشددين على ضرورة فتح حوار جدي لإقبار ما تبقى من الملفات العالقة وأساسا الالتزام بمضامين اتفاق 10 و26 دجنبر الذي وقعته الحكومة مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية .

ولم يستسغ الأساتذة المحتجين دوس وزارة التربية الوطنية على حقوق ومكتسبات الأساتذة والأستاذات الموقوفين والموقوفات ، متهمين بنموسى ومن خلاله وزارة التربية الوطنية والحكومة ب الشطط في استعمال السلطة بتوقيف الرواتب وتوقيف استفادة الاساتذة الموقوفين ببطاقة محمد السادس للأعمال الاجتماعية وبطاقة .

google-playkhamsatmostaqltradent