recent
آخر المواضيع

غياب ميراوي عن البرلمان يشعل الجلسة الأسبوعية.. والمعارضة تختار الانسحاب

 
عبرت فرق المعارضة، اليوم الاثنين، في الجلسة العمومية المخصصة للإجابة على الأسئلة الشفهية، عن احتجاجها لعدم حضور عدد من الوزراء في حكومة، عزيز أخنوش، أشغال الجلسة للإجابة على الأسئلة الراهنية والتي تهم بالأساس قطاع التعليم العالي، سيما الموضوع المتعلق باحتجاجات طلبة كلية الطب والصيدلية ومقاطعتهم للامتحانات.

ووصف عدد من النواب البرلمانيين عدم تفاعل الحكومة مع هذا الموضوع استهتارا بالعمل البرلماني، الأمر الذي جعل رئيس الجلسة يكشف أن الحكومة غير مستعدة للتفاعل مع الطلبات المقدمة لها.

واعتبرت فرق المعارضة الإجابة الصادرة عن رئيس الجلسة وهو يتلو المراسلة التي توصل بها من طرف الحكومة، أنها إجابة كافية بخصوص تعامل الحكومة مع الملفات العالقة، على رأسها موضوع طلبة كليات الطب والصيدلة.

ومن جانبه، اعتبر رئيس الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، إجابة الحكومة بمثابة دعوة للمعارضة من أجل الانسحاب من أشغال الجلسة، قبل أن يلعن إنسحابه.

وبدروها تفاعلت فرق الأغلبية الحكومية مع نقط نظام المعارضة، إذ دعت رئيس الجلسة إلى رفعها لمدة 10 دقائق للتشاور ومعرفة أسباب تخلف الوزير الوصي عن قطاع التعليم العالي، عن حضور أشغال الجلسة، وهو ما جعل رئيس الجلسة يستجيب لهذا المطلب.

google-playkhamsatmostaqltradent